آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السفير الأمريكي لدى اليمن يدعو الحوثيين لوقف تهديد التجارة البحرية والعودة إلى طاولة المفاوضات – بوابة الشروق

السفير الأمريكي لدى اليمن يدعو الحوثيين لوقف تهديد التجارة البحرية والعودة إلى طاولة المفاوضات – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 – 3:05 ص آخر تحديث: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 – 3:05 ص
جدد السفير الأمريكي لدى اليمن، ستيفن فاجن، دعوته لجماعة أنصار الله الحوثية، لوقف تهديد التجارة البحرية والعودة إلى طاولة المفاوضات والإفراج عن موظفي السفارة المحتجزين لديهم.
جاء ذلك في بيان له نشره اليوم الإثنين، عقب ختام زيارته إلى مدينة عدن، جنوبي البلاد، التقى خلالها برئيس الحكومة اليمنية المعترف بها، معين عبدالملك، وعدد من المسؤولين اليمنيين.
وبحسب البيان، فقد أعرب فاجن عن أسفه لعدم رغبة الحوثيين في التوصل لتجديد الهدنة” التي بدورها ساهمت خلال ستة أشهر في إغاثة ودعم اليمنيين”.
وأعرب السفير الأمريكي عن قلقه من احتمال تجديد التصعيد الذي يقوض جهود الإغاثة والدعم، مؤكدا أن الشعب اليمني “يستحق الأفضل”.
وأشار إلى أن هجمات الحوثيين على موانئ اليمن لن تؤدي إلا إلى الحاق الضرر بالشعب اليمني من خلال تفاقم نقص الوقود.
ودعا فاجن الحوثيين إلى وقف تهديداتهم للتجارة البحرية والدولية، والعودة إلى طاولة المفاوضات وإنهاء الحرب المدمرة والقيام بدور بناء في تحقيق تسوية سياسية شاملة يتفاوض عليها اليمنيون.
كما دعا السفير الأمريكي، الحوثيين إلى إطلاق سراح 12 من موظفي السفارة الأمريكية المحتجزين في صنعاء “دون أن يصابوا بأذى والتوقف عن استخدامهم كرهائن في الصراع”.
وأكد أن أولويته القصوى هي “إعادة الموظفين إلى عائلاتهم إلى حيث ينتمون”.
كانت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، قد أعلنت اليوم الإثنين، مسؤوليتها عن تنفيذ هجمات في ميناء نفطي بمحافظة حضرموت، جنوب شرقي البلاد. وسبق أن أعلنت مسؤوليتها عن تنفيذ عدد من الضربات بالطائرات المسيرة في موانئ نفطية شرقي اليمن.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناة إسرائيلية: نتنياهو يتوصل إلى اتفاق ائتلافي مع الصهيونية الدينية – بوابة الشروق

توصل بنيامين نتنياهو، زعيم حزب "الليكود"، المُكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، اليوم /الخميس/، إلى اتفاق بشأن تشكيل الائتل

حركة فتح: المونديال أظهر حجم تأييد الشعوب لفلسطين وعزلة إسرائيل دوليا – بوابة الشروق

أكد عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"

أبو الغيط يهنئ المنتخب المغربي بالتأهل لدور الــ16 في بطولة كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المنتخب المغربي لكرة القدم بالتأهل

الكويت تسلم العراق مذكرة لقيام ثلاث قطع بحرية عراقية بتجاوز المياه الإقليمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية الكويتية أن سفير دولة الكويت لدى جمهورية العراق طارق الفرج اجتمع مساء اليوم الخميس، مع مدير الدائرة العربية

فرنسا تستنكر استدعاء سفيرها في طهران إثر تبني الجمعية الوطنية قرارا يدين “تقييد الحريات في إيران”

استنكرت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس استدعاء سفيرها في طهران من السلطات الإيرانية إثر تبني الجمعية الوطنية الفرنسية الإثنين قرارا "لدعم الشعب الإيراني" يدين خصوصا "تقييد الحريات وحقوق النساء". وحاز النص الذي يدعو أيضا إلى "الإفراج الفوري عن رعايا فرنسيين محتجزين تعسفيا" على إجماع النواب الذين صوتوا وعددهم 149 نائبا، وسط تصفيق حار في المجلس. وتشهد إيران احتجاجات اندلعت إثر وفاة الشابة مهسا أميني في 16 أيلول/سبتمبر بعد توقيفها من شرطة الأخلاق في طهران لانتهاكها قواعد اللباس الصارمة في الجمهورية الإسلامية.