آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السفارة الأمريكية في بغداد تقدم مساعدات عاجلة لإعادة افتتاح مستشفى ابن الخطيب – بوابة الشروق

السفارة الأمريكية في بغداد تقدم مساعدات عاجلة لإعادة افتتاح مستشفى ابن الخطيب – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 4 مايو 2021 – 7:44 م آخر تحديث: الثلاثاء 4 مايو 2021 – 7:44 م
أعلنت سفارة الولايات المتحدة لدى بغداد، اليوم الثلاثاء، تقديمها المساعدة المطلوبة والعاجلة لإعادة فتح مستشفى “ابن الخطيب” في بغداد، بعد تعرضه لأضرار بالغة جراء حريق مأساوي وقع في 24 من شهر أبريل الماضي.
وقالت السفارة – في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية – إنه “من خلال منحة مُقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، شرعت جمعية طلاب الطب الأمريكيين، فرع العراق، في تنظيف عدة طوابق من مبنى المستشفى اليوم”.
وأضافت أنه “في الأسابيع المقبلة ستستبدل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المعدات الطبية وغير الطبية التي دُمرت في الحريق، بما في ذلك أسرة المستشفيات وأجهزة مراقبة المرضى، فضلا عن معدات الحماية الشخصية اللازمة لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى ذلك، ستعمل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية مع الدفاع المدني في بغداد على تنصيب منظومة جديدة للسلامة من الحرائق في المستشفى، والتي ستشتمل على الأرجح على منظومة رش إلى جانب أجهزة كشف الدخان ومستلزمات إطفاء الحرائق وسلالم مخارج الحريق ولافتات الطوارئ، كما ستُقيمُ جمعية طلاب الطب الأمريكيين نصبا تذكاريا لتكريم ذكرى ضحايا هذه المأساة”.
ومن جهته، قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي بالإنابة جوي هود “نأمل أن يُعيد مشروع التجديد هذا مستشفى ابن الخطيب إلى العمل في أسرع وقت ممكن، وأن تساعد المعدات الجديدة وأنظمة السلامة من الحرائق في إنقاذ أرواح الناس، مع ضمان عدم تكرار مثل هذه المأساة أبداً”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حزب الكتائب اللبناني يدعو لتشكيل حكومة انتقالية تعد لانتخابات نيابية – بوابة الشروق

دعا حزب الكتائب اللبنانية إلى تشكيل حكومة انتقالية توقف الانهيار الذي يشهده لبنان وتباشر المفاوضات مع صندوق النقد الدولي للاتفاق على برنامج

النيابة اللبنانية تلزم أصحاب حاويات خطرة بميناء بيروت بسداد مبالغ إزالتها – بوابة الشروق

قررت النيابة العامة اللبنانية إلزام أصحاب مستوعبات كانت تحتوي على مواد شديدة الخطورة وقابلة للاشتعال، وجرى إزالتها مؤخرا من ميناء بيرو

الأمين العام للأمم المتحدة يطالب بوقف الهجمات بين إسرائيل وغزة على الفور – بوابة الشروق

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الأمين العام يشعر "بقلق بالغ" إزاء تصاعد العنف في إسرائيل وقطاع غزة.

ارتفاع شهداء الهجوم الإسرائيلي بغزة إلى 30 بينهم 10 أطفال – بوابة الشروق

أعلنت مصادر فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي في غزة إلى 30 مع تواصل التوتر مع إسرائيل لليوم الثاني.

الشؤون الإسلامية بالسعودية تغلق 8 مساجد بسبب كورونا – بوابة الشروق

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، اليوم الثلاثاء، 8 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين