آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السعودية وكازاخستان تؤكدان أهمية استمرار تعاون أوبك بلس لتعزيز استقرار سوق النفط – بوابة الشروق

السعودية وكازاخستان تؤكدان أهمية استمرار تعاون أوبك بلس لتعزيز استقرار سوق النفط – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 25 يوليه 2022 – 9:05 ص آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2022 – 9:05 ص
 أكدت السعودية وكازاخستان، العضوان في تحالف “أوبك بلس”، على أهمية استمرار التعاون بين دول التحالف لتعزيز استقرار سوق النفط العالمية.
وأشاد البلدان، في بيان مشترك صدر في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، في ختام زيارة رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف إلى المملكة، والتي استمرت يومين، “بالجهود الناجحة لدول مجموعة أوبك بلس في تعزيز استقرار سوق البترول العالمية”، كما أكدا “على أهمية استمرار هذا التعاون وضرورة التزام جميع الدول المشاركة باتفاقية أوبك بلس، بما يخدم مصالح المنتجين والمستهلكين ويدعم نمو الاقتصاد العالمي”.
وأكد الجانبان “رغبتهما المشتركة في التعاون في مجالات البتروكيماويات والاستخدامات المبتكرة للمواد الهيدروكربونية، وتطوير البنية التحتية لتطبيقات الاقتصاد الدائري للكربون، والتقاط الكربون واحتجازه واستخدامه، والهيدروجين النظيف”.
واتفق الجانبان، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، على أهمية تعزيز التعاون في قطاع الكهرباء ومجالات الطاقة المتجددة وتطوير مشروعاتها، والعمل على توطين منتجات قطاع الطاقة وسلاسل الإمداد المرتبطة بها، وكذلك تعزيز التعاون في مجالات كفاءة الطاقة.
وفي الشأن السياسي، تبادل الجانبان وجهات النظر حول المسائل والقضايا التي تهم البلدين على الساحتين الإقليمية والدولية، وأكدا عزمهما على تعزيز التعاون والتنسيق المشترك تجاهها، ومواصلة دعمهما لكل ما من شأنه إرساء السلام والاستقرار في أنحاء العالم.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هل فتح السعودية لأجوائها أمام الطيران الإسرائيلي بمثابة التطبيع؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال  إن الشركة حصلت على  الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وتتوقع الشركة الاسرائيلية  الحصول على الإذن بالتحليق فوق سلطنة عمان "في غضون أيام". المزيد مع ليلى عودة مراسلة فرانس24 من القدس، حاورتها رامتان عوايطية RamateneA@ 

الإمارات: شركة أدنوك تُرسي عقد استئجار منصات ذاتية الحركة بقيمة 4.3 مليار درهم – بوابة الشروق

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، عن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليار درهم (1.17 مليار دولار).

البحرين وفرنسا تبحثان أوجه التعاون الصحي – بوابة الشروق

بحثت وزيرة الصحة البحرينية الدكتورة جليلة بنت السيد جواد حسن، خلال لقائه سفير فرنسا لدى مملكة البحري

دعوات لخروج أتباع الصدر في تجمعات حاشدة بالمحافظات العراقية – بوابة الشروق

دعا مقرب من الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر، اليوم الخميس، أتباع التيار الصدري إلى

رابطة المودعين تحمّل السلطات اللبنانية مسؤولية أي عنف ضد المصارف – بوابة الشروق

حملت رابطة المودعين في لبنان، اليوم الخميس، السلطات السياسية والمصرفية وبعض الجهات القضائية مسؤولية أي عنف ضد المصارف.