آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السعودية: مستشفى ميداني متنقل بسعة 50 سريرا للحالات الطارئة في موسم الحج – بوابة الشروق

السعودية: مستشفى ميداني متنقل بسعة 50 سريرا للحالات الطارئة في موسم الحج – بوابة الشروق

نشر في: السبت 9 يوليه 2022 – 3:10 م آخر تحديث: السبت 9 يوليه 2022 – 3:10 م
هيأت وزارة الصحة السعودية، مستشفى ميدانياً متنقلاً في المشاعر المقدسة لرفع الجاهزية عند حدوث أي حالات طارئة وخدمة ضيوف الرحمن خلال تأديتهم مناسك الحج.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية، اليوم السبت، أن الوزارة أوضحت أن المستشفى الذي يضم طاقماً طبياً مكوناً من أطباء وممرضين، وأطباء استشاريين يقدم خدماته في مشعر عرفات، وفي مناطق الاحتياج فيما يستوعب قوى عاملة يصل عددها الى 100 كادر صحي.
وأفادت أن المستشفى الميداني المتنقل يستوعب 50 سريرا، منها 4 أسرة للعناية المركزة ، كما يُقدم خدمة العناية المركزة للحالات الحرجة، إلى جانب الخدمات الطارئة، مشيرة إلى أن المستشفى مجهز بكامل التجهيزات اللازمة للحالات الطارئة، بالإضافة إلى أقسام للمختبر والأشعة والصيدلية، وغرفة عمليات جراحية متنقلة.
من جهة أخرى، قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بتطييب وتبخير المسجد الحرام بأفخر وأجود أنواع الطيب، أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك احتفاءً بوصول الحجاج إلى المسجد الحرام لأداء طواف الإفاضة.
من ناحية أخرى، واصلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية في الحج والعمرة والزيارة، في تقديم الأعمال الدعوية والتوعوية لضيوف الرحمن خلال أيام التشريق، حيث تتضمن الأعمال في تقديم محاضرات إيمانية وكلمات ودروس علمية يقدمها علماء ودعاة ومترجمين مختصين بأكثر من عشر لغات عالمية يعملون على مدار الساعة طيلة فترة الحج، في إطار الجهود التي تقدمها الوزارة لتوعية وتبصير الحجاج بأعمال المناسك ضمن خطتها لحج العام الجاري.
وتستقبل الأمانة من خلال الهاتف المجاني استفسارات الحجاج، بمشاركة 330 داعية، لتقديم الإفتاء عبر كبائن الاتصال الخاصة لحملات الحج الداخلية، وكذلك الأجهزة الإلكترونية في مسجد الخيف بمشعر منى، لتقديم الفتوى لضيوف الرحمن عن بعد، وكما تتضمن الأعمال توزيع كتيبات ومطويات توعوية، وبث رسائل نصية توعوية بلغات عالمية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

غدا.. البرلمان الليبي يبحث الانسداد السياسي واستكمال المسار الدستوري – بوابة الشروق

صرح المستشار الاعلامي لرئاسة مجلس النواب الليبي فتحي المريمي، بأن مجلس النواب سيعقد جلسة رسمية، غداً الاثنين،

السعودية ترفع الحظر المفروض على استيراد اللحوم والدواجن من فرنسا – بوابة الشروق

أعلنت السلطات السعودية اليوم الأحد، رفع الحظر المؤقت المفروض على استيراد لحوم الدواجن وبيض .

رئيس السيادة السوداني: القوات المسلحة مع مطالب الشعب في حكومة متوافقة لتحقيق الاستقرار – بوابة الشروق

قال رئيس مجلس السيادة بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إن القوات المسلحة تعمل على استمرار التطوير .

الأردن يعرب عن تعازيه لمصر في ضحايا حادث كنيسة المنيرة – بوابة الشروق

أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية عن أحر التعازي وصادق المواساة لمصر في ضحايا حادث الحريق .

العراق: القضاء يؤكد أنه لا يملك صلاحية حل البرلمان بعد طلب الصدر

على خلفية دعوات تيار الزعيم الشيعي مقتدى الصدر وأنصاره لحل البرلمان، أعلنت أعلى سلطة قضائية في العراق الأحد أنها لا تملك الصلاحية لذلك. وطلب مجلس القضاء الأعلى في بيان له من "الجهات السياسية والإعلامية" عدم "زج القضاء في الخصومات والمنافسات السياسية"، مؤكدا أن القضاء "يقف على مسافة واحدة من الجميع".