آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السعودية: زيادة إنفاق المستهلكين في سبتمبر بنسبة 12.2% – بوابة الشروق

السعودية: زيادة إنفاق المستهلكين في سبتمبر بنسبة 12.2% – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 31 أكتوبر 2022 – 3:43 ص آخر تحديث: الإثنين 31 أكتوبر 2022 – 3:44 ص
حقق إنفاق المستهلكين بالسعودية نموا خلال شهر سبتمبر 2ر12% على أساس سنوي مسجلا 104 مليارات ريال(الدولار يساوي 76ر3 ريال).
وبلغ معدل الإنفاق نحو 99ر103 مليار ريال، مقارنة بـ 7ر92 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي بزيادة 3ر11 مليار ريال.
ووفقا لتقرير بصحيفة “الاقتصادية” السعودية نشر اليوم الاثنين، واستند إلى بيانات البنك المركزي السعودي “ساما”، فإن إنفاق المستهلكين في السعودية سجل زيادة سنوية للشهر الرابع على التوالي.
ونما في يونيو بأعلى وتيرة منذ أغسطس 2021 بواقع 4ر13%، إذ شكلت مبيعات التجارة الإلكترونية عبر بطاقات “مدى” نحو 7ر10% من الإنفاق، بقيمة 2ر11 مليار ريال، مسجلة نموا سنويا في يونيو بلغ 59%.
وتشهد التجارة الإلكترونية في السعودية توسعا كبيرا، مدعومة بالتوجه الحكومي حيال التوسع في قطاع المدفوعات الإلكترونية والتحول الرقمي ضمن برنامج تطوير القطاع المالي، أحد برامج رؤية المملكة 2030 التي تستهدف زيادة حصة التعاملات غير النقدية بحلول 2025 إلى 70%.
وخلال العام الماضي 2021، شهد إنفاق المستهلكين معدلات نمو كبيرة، بعدما بلغ حجم الإنفاق 13ر1 تريليون ريال وبنسبة نمو 2ر10 %.
في حين بلغ متوسط الإنفاق الشهري خلال العام الماضي نحو 12ر94 مليار ريال، مقابل نحو 42ر85 مليار ريال متوسط شهري في 2020.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناة إسرائيلية: نتنياهو يتوصل إلى اتفاق ائتلافي مع الصهيونية الدينية – بوابة الشروق

توصل بنيامين نتنياهو، زعيم حزب "الليكود"، المُكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، اليوم /الخميس/، إلى اتفاق بشأن تشكيل الائتل

حركة فتح: المونديال أظهر حجم تأييد الشعوب لفلسطين وعزلة إسرائيل دوليا – بوابة الشروق

أكد عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"

أبو الغيط يهنئ المنتخب المغربي بالتأهل لدور الــ16 في بطولة كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المنتخب المغربي لكرة القدم بالتأهل

الكويت تسلم العراق مذكرة لقيام ثلاث قطع بحرية عراقية بتجاوز المياه الإقليمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية الكويتية أن سفير دولة الكويت لدى جمهورية العراق طارق الفرج اجتمع مساء اليوم الخميس، مع مدير الدائرة العربية

فرنسا تستنكر استدعاء سفيرها في طهران إثر تبني الجمعية الوطنية قرارا يدين “تقييد الحريات في إيران”

استنكرت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس استدعاء سفيرها في طهران من السلطات الإيرانية إثر تبني الجمعية الوطنية الفرنسية الإثنين قرارا "لدعم الشعب الإيراني" يدين خصوصا "تقييد الحريات وحقوق النساء". وحاز النص الذي يدعو أيضا إلى "الإفراج الفوري عن رعايا فرنسيين محتجزين تعسفيا" على إجماع النواب الذين صوتوا وعددهم 149 نائبا، وسط تصفيق حار في المجلس. وتشهد إيران احتجاجات اندلعت إثر وفاة الشابة مهسا أميني في 16 أيلول/سبتمبر بعد توقيفها من شرطة الأخلاق في طهران لانتهاكها قواعد اللباس الصارمة في الجمهورية الإسلامية.