آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السعودية تُشارك مع 27 دولة في تمرين الأسد المتأهب بالأردن – بوابة الشروق

السعودية تُشارك مع 27 دولة في تمرين الأسد المتأهب بالأردن – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 – 1:07 ص آخر تحديث: الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 – 1:07 ص
انطلقت في المملكة الأردنية الهاشمية اليوم الاثنين، فعاليات تمرين “الأسد المتأهب” في نسخته العاشرة بمشاركة القوات المسلحة السعودية؛ وقوات من 27 دولة.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية”واس” اليوم الاثنين، إن ” القوات المسلحة السعودية تُشارك بمختلف أفرعها البرية والجوية والبحرية والدفاع الجوي بقوات فعلية وضباط مخططين في قيادة التمرين “.
ويهدُف تمرين “الأسد المتأهب” إلى تبادل الخبرات بين المشاركين وتعزيز مفهوم العمل المشترك في مجال مكافحة الإرهاب وتطوير القدرات للاستجابة للتهديدات الأمنية والأزمات الداخلية.
وصُمِمت سيناريوهات التمرين لتخطيط وتنفيذ عمليات في ظل الحروب النظامية وغير النظامية ولتُحاكي الواقع والظروف والتحديات التي يُواجهها العالم أجمع ،ومنها خطر الإرهاب ومحاكاة التهديدات الجديدة مثل استخدام أسلحة الدمار الشامل بمختلف الأنواع وتهديدات الأمن السيبراني .

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اليمن: إصابة 14 شخصا غالبيتهم من الأطفال إثر انفجار مقذوفات في 3 محافظات

أعلن المرصد اليمني للألغام عن إصابة 14 مدنيًا؛ إثر انفجار مقذوفات من مخلفات الحرب، 10 منهم من الأطفال؛ في حوادث منفصلة في

عدد قتلى الاحتجاجات في إيران يتجاوز الأربعين ووزارة الخارجية تندد بمحاولة المس بسيادة البلاد

تتواصل المظاهرات في مختلف أنحاء إيران التي اندلعت عقب الشابة وفاة مهسا أميني، بعد توقيفها في من شرطة الأخلاق، بتهمة "ارتداء ملابس غير لائقة". وقد تجاوز عدد قتلى القمع الأمني الأربعين شخصا على الأقل وفق حصيلة غير رسمية. من جهتها، حملت وزارة الخارجية الإيرانية عدوها اللدود الولايات المتحدة مسؤولية الاضطرابات، وحذرت من أن "المحاولات الرامية إلى المساس بالسيادة الايرانية لن تمر من دون رد". 

البرهان: سأزور إسرائيل إذا تمت دعوتي

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان إنه سيزور إسرائيل إذا تمت دعوته إليها

قتيل و11 جريحا في تفجير عبوة ناسفة غربي اليمن

أفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة تعز اليمنية، اليوم الأحد، بمقتل مدني وإصابة 11 آخرين، إثر انفجار في المحافظة الواقعة جنوب غربي البلاد.

انتحار بائع متجول في تونس.. الداخلية: خلافات عائلية حادة السبب

كشفت التحريات الأولية لوزارة الداخلية التونسية، عن أسباب العثور على جثة بائع متجول منتحر شنقا داخل منزل بحي الحدائق