آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السعودية تعلن اكتشافات واعدة للذهب والنحاس في عدة مواقع – بوابة الشروق

السعودية تعلن اكتشافات واعدة للذهب والنحاس في عدة مواقع – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 15 سبتمبر 2022 – 8:23 م آخر تحديث: الخميس 15 سبتمبر 2022 – 8:23 م
أعلنت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية، اليوم الخميس، أهم اكتشافاتها خلال العام الجاري، لمعدني الذهب والنحاس في عدة مواقع بالمملكة، والتي تفتح المزيد من آفاق الفرص الاستثمارية الواعدة أمام العالم.

وذكرت المساحة الجيولوجية عبر تويتر اليوم الخميس أن أعمال برنامج التنقيب من خلال مشروع نشأة الرواسب المعدنية، اكتشفت خام الذهب في موقع “أبا الرحا/درع أم البراك إقليم الحجاز”.

وأضافت أن هذا الاكتشاف يمثل حدثًا مهما، إذ سبق واعتبرت تلك المنطقة فقيرة لخام الذهب، ولم يسجل فيه إلا موقع “أبا الرحا” منذ القدم. مع أنها تشكل امتدادًا طبيعيًّا للدرع النوبي على الجانب الآخر من البحر الأحمر.

وبالنسبة للنحاس، أشارت المساحة الجيولوجية، إلى أنه تم اكتشاف أربع مواقع بمنطقة المضيق التي تقع بوادي الفرع، وتمثل إمكانات مبشرة.

وكان رئيس اللجنة الوطنية للتعدين باتحاد الغرف السعودية، إبراهيم ناظر، كشف منذ أيام، أن عوائد قطاع التعدين ستسهم في رفع الناتج المحلي الإجمالي بـ281 مليار ريال وستوفر 265 ألف وظيفة.

وأضاف أن قطاع التعدين في المملكة قطاع واعد، ويمكن الاستثمار في القيمة المضافة للتعدين، وأن الاستثمار في قطاع التعدين يساهم في تنوع الصادرات، واستبدال الواردات، بما يساوي 11 مليار ريال.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فريق طبي بدبي ينجح في زراعة إصبع يد بعد 24 ساعة من بتره

نجح فريق طبي بمستشفى بدبي، في إجراء جراحة لزرع إصبع يد لإمرأة إيطالية تبلغ من العمر 48 عاما، تعرضت لإصابة

الجامعة العربية: خطاب أبومازن في الأمم المتحدة كشف التنصل الإسرائيلي من استحقاقات السلام

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الرئيس الفلسطيني

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن