آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السعودية تعتمد منصة سفر إلكترونية لاستخراج تأشيرة العمرة في 10 دقائق – بوابة الشروق

السعودية تعتمد منصة سفر إلكترونية لاستخراج تأشيرة العمرة في 10 دقائق – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 11 مايو 2022 – 4:32 م آخر تحديث: الأربعاء 11 مايو 2022 – 4:32 م
اعتمدت وزارة الحج والعمرة السعودية منصة الكترونية لتيسير السياحة الدينية، وتقليص زمن التقديم على تأشيرة عمرة إلى 10 دقائق فقط.
وتم عرض المنصة التي تحمل اسم (زمزم.كوم)، خلال سوق السفر العربي المنعقد بدبي، أمام صناع وخبراء السياحية في دول الخليج والمنطقة العربية.
وقال عمر سراج أكبر الرئيس التنفيذي للمنصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) في دبي إن “وزارة السياحة السعودية اعتمدت (زمزم.كوم)، لتصبح رسمياً إحدى شركات إدارة الوجهات السياحية في المملكة.
وأضاف أن المنصة قلصت الوقت الطويل لإنجاز ترتيبات العمرة إلى أقل من 10 دقائق بعد أن كان على المعتمرين التقدم شخصيا في بلدانهم بطلبات الحصول على تأشيرة العمرة، مشيرا إلى أنها تتيح خدماتها مباشرة إلى المعتمرين الأفراد، لتصبح أول منصة لسفريات العمرة المصرح لها بتصدير التأشيرات للمعتمرين من جميع أنحاء العالم.
وتابع عمر سراج :”الآن يمكن للمعتمرين أينما كانوا في العالم ودون أن يغادروا منازلهم إكمال حجز الفنادق وترتيبات التنقل بسهولة، والحصول إلكترونيا على تأشيرات السفر” ، لافتا إلى أن “التطور التقني أتاح تخطيط رحلة العمرة، ما يؤدي إلى زيادة تدفق المعتمرين إلى المملكة على مدى السنوات القادمة والوصول إلى هدف رؤية 2030 المتمثل في استقبال 30 مليون معتمر سنويًا”.
ولفت إلى أن المنصة تركز على توفير تجارب استثنائية في قطاع السفر والسياحة الدينية والترفيهية لزوار المملكة، ما يسهم في تمديد فترات إقامتهم.
وأعلنت المنصة عن تقديم خدمات لأكثر من 350 ألف مسافر وحجز انتقالات لحوالي 170 ألف معتمر خلال الفترة القليلة الماضية، ما يعكس عودة ظهور السياحة الدينية في عالم ما بعد جائحة كورونا.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعطيل الدوام الرسمي بالمدارس والجامعات العراقية بسبب موجة غبار خانقة – بوابة الشروق

أعلنت السلطات العراقية صباح اليوم الاثنين تعطيل الدوام الرسمي وتأجيل مواعيد الامتحانات في جميع المراحل الدراسية والجامعات على خلفي

السعودية تؤكد أن مشروع نيوم سيخضع بالكامل لسيادة وأنظمة المملكة – بوابة الشروق

أكدت السعودية اليوم الاثنين أن مشروع نيوم (شمال المملكة)، الذي تبلغ تكلفته 500 مليار دولار، وسيضم ملايين السكان، "سيخضع بالكا

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.

لبنان: ترقب نتائج الانتخابات النيابية واحتمال حدوث تغيير جذري تبقى ضئيلة

يترقّب اللبنانيون الإثنين نتائج الانتخابات النيابية بعد أن أدلوا بأصواتهم الأحد، في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. ويعتقد جانب من اللبنانيين أن احتمالات حدوث تغيير كبير بعد هذه الانتخابات تبقى ضئيلة ، فيما يأمل جانب آخر في أن توجه هذه الانتخابات ضربة للنخبة السياسية الحاكمة التي يحملونها مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان والتي أذكت احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد السلطة. وكان البنك الدولي قد صنف اقتصاد لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وأصبح أكثر من 80 بالمئة يعيشون تحت خط الفقر. ولم تتجاوز نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات التشريعية 41 في المئة، بحسب أرقام  وزارة الداخلية .