آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السعودية تضبط أكثر من 14 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود – بوابة الشروق

السعودية تضبط أكثر من 14 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود – بوابة الشروق

نشر في: السبت 1 يناير 2022 – 4:43 م آخر تحديث: السبت 1 يناير 2022 – 4:43 م
يواجهون عقوبة السجن 15 سنة وغرامة مليون ريالضبطت الأجهزة الأمنية السعودية، أكثر من 14 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع وتحديدًا من 23 إلى 29 ديسمبر الماضي.
وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس” (رسمية)، اليوم السبت، إنّ حملات ميدانية مشتركة تم تنفيذها لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود التي تمت في مناطق المملكة كافة.
وبلغ إجمالي المخالفين الذين تم ضبطهم بالحملات الميدانية الأمنية المشتركة في مناطق المملكة كافة 14 ألفًا و227 مخالفًا، منهم 7301 مخالف لنظام الإقامة، و5300 مخالف لنظام أمن الحدود، و1626 مخالفًا لنظام العمل.
كما بلغ إجمالي من تم ضبطهم خلال محاولتهم عبور الحدود إلى داخل المملكة 120 شخصًا، 51% منهم يمنيو الجنسية، و45% إثيوبيو الجنسية، و4% جنسيات أخرى، وضبط 24 شخصًا لمحاولتهم عبور الحدود إلى خارج المملكة.
وأسفرت الحملات كذلك عن ضبط 11 متورطًا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم، كما بلغ إجمالي من يتم إخضاعهم حاليًا لإجراءات تنفيذ الأنظمة 93413 وافدًا مخالفًا، منهم 84026 رجلًا، و9387 امرأة.
وأشارت الوكالة كذلك إلى إحالة 82636 مخالفًا لبعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر، وإحالة 2254 مخالفًا لاستكمال حجوزات سفرهم، وترحيل 8029 مخالفًا.
في السياق، أكدت وزارة الداخلية أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة 15 سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به، موضحة أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الأمة الكويتي يجدد الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع – بوابة الشروق

جدد مجلس الأمة الكويتي، اليوم الأربعاء، الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح.

لبنان يوقع اتفاقا مع الأردن لتزويده بالكهرباء عبر سوريا لحل أزمته في مجال الطاقة

سيبدأ الأردن في تزويد لبنان بالكهرباء عبر سوريا وفق اتفاق وقعته الدولتان الأربعاء حسبما ذكر وزير الكهرباء اللبناني وليد فياض. ويشهد لبنان أزمات خانقة على أكثر من صعيد، وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية التي شلت قدرته على استيراد سلع حيوية أبرزها الوقود. ويأتي هذا التعاون اللبناني السوري بضوء أخضر من الولايات المتحدة التي تفرض عقوبات اقتصادية قاسية على دمشق. 

الإمارات تطلق مشروعا وطنيا لإجراء تقييم شامل لمخاطر تمويل انتشار التسلح – بوابة الشروق

أطلق المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإر

الإمارات: غابة ذكية بالجناح الإسباني في إكسبو 2020 دبي – بوابة الشروق

يعتبر الجناح الإسباني في معرض إكسبو 2020 دبي، معرضا غامرا، حيث يأخذ زواره رويدا رويدا إلى غابة ذكية متطورة؛ بما يعزز فكرة ال.

الشرطة السعودية تعلن القبض على شخص ادعى النبوة: هدد المارة بسلاح أبيض – بوابة الشروق

أعلنت الشرطة السعودية، القبض على مواطن ادّعى النبوة، وظهر في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي،