آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السعودية ترسل أول امرأة عربية إلى الفضاء عام 2023 في مهمة تنظمها أكسيوم سبيس

السعودية ترسل أول امرأة عربية إلى الفضاء عام 2023 في مهمة تنظمها أكسيوم سبيس

نشرت في: 22/09/2022 – 22:55
قالت شركة أكسيوم سبيس إنها بصدد تحضير بعثة سعودية إلى محطة الفضاء الدولية العام المقبل. وستنطلق البعثة على متن كبسولة تابعة لشركة سبيس إكس، تضم امرأة ستكون أول رائدة فضاء عربية.

إعلان

اقرأ المزيد

أول رائدة فضاء عربية ستكون سعودية، هذا ما أفادت به شركة أكسيوم سبيس التي تقوم بترتيب رحلة لبعثة سعودية إلى محطة الفضاء الدولية العام المقبل.
ولم تعلن شركة أكسيوم ولا الحكومة السعودية عن اسم رائدة الفضاء التي ستكون ضمن فريق البعثة والتي ستكون بصحبة سعودي آخر وأمريكيين اثنين في إطار ثاني بعثة خاصة لأكسيوم في اتجاه محطة الفضاء الدولية والمقررة في أوائل العام المقبل.
من جهته أفاد مسؤول أمريكي مطلع حول مجريات تلك البعثة إن الركاب لم يتلقوا بعد موافقة من لجنة ترأسها ناسا وتتألف من الشركاء في محطة الفضاء الدولية.
ومن غير العادة أن يتم الإعلان عن هوية رواد الفضاء إلى غاية تقديم تلك اللجنة موافقتها عليهم.
وكانت رويترز أوردت خبر الاتفاق بين أكسيوم والسعودية الأربعاء ومن المقرر أن تنطلق البعثة أوائل العام المقبل 2023 بموجب اتفاق تم توقيعه هذا العام.
فرانس24/ رويترز

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق: 4 إصابات بين قوات الأمن بقصف صاروخي استهدف محيط البرلمان – بوابة الشروق

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، بسقوط ثلاثة صواريخ نوع «كاتيوشا»، في محيط مبنى مجلس النواب، بالمنطقة الخضراء وسط بغداد.

كردستان العراق: قتلى وجرحى في قصف إيراني استهدف مواقع لأحزاب كردية-إيرانية معارضة

قصفت إيران الأربعاء مواقع في كردستان العراق تابعة لأحزاب كردية-إيرانية معارضة تنتقد قمع المظاهرات التي تشهدها الجمهورية الإسلامية منذ وفاة الشابة مهسا أميني منتصف أيلول/سبتمبر 2022، ما أدى حسب وزارة الصحة في الإقليم إلى سقوط سبعة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى، في الهجوم الذي نفذته وفق بغداد "عشرون طائرة مسيرة تحمل مواد متفجرة".

العراق: قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد تزامنا مع أول جلسة للبرلمان منذ شهرين

أفادت خلية الإعلام الأمني الرسمية في العراق أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح الأربعاء في بغداد إثر قصف صاروخي استهدف المنطقة الخضراء تزامنا مع انعقاد جلسة برلمانية هي الأولى منذ شهرين، صوت خلالها النواب ضد استقالة محمد الحلبوسي من منصبه كرئيس للهيئة.

القنصلية البريطانية في أربيل تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان العراق – بوابة الشروق

أدانت المملكة المتحدة، الهجمات المستمرة التي تشنها إيران على إقليم كردستان العراق، منوهة إلى أن تلك الهجمات تعد انت.

صحة كردستان: 9 قتلى و32 جريحا جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراقي، اليوم الأربعاء، مقتل 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين، جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم.