آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السعودية ترحب بانطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية في السودان – بوابة الشروق

السعودية ترحب بانطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية في السودان – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 9 يناير 2023 – 6:11 ص آخر تحديث: الإثنين 9 يناير 2023 – 6:11 ص
رحبت السعودية بانطلاق المرحلة النهائية من العملية التي تم الإعلان عنها بانسحاب الجيش من السياسة وتسليم قيادة المرحلة القادمة للمدنيين بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المكونين العسكري والمدني.
وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها نشرته وكالة الأنباء السعودية “واس” في وقت مبكر من صباح اليوم الاثنين”عن ترحيب وتهنئة المملكة لجمهورية السودان الشقيقة على انطلاق المرحلة النهائيّة من العملية السياسية في السودان، وما تم من إجراءاتٍ لترتيب أولويات هذه العملية، وتنفيذ إجراءات تهيئة المناخ وبناء الثقة بين كافّة الأطراف”.
وأكدت الوزارة “استمرار المملكة في مساعيها الحميدة مع الأشقاء السودانيين ومع الشركاء الدوليين ضمن المجموعة الرباعية ومجموعة أصدقاء السودان لتحقيق كل ما من شأنه استقرار ونماء وازدهار السودان الشقيق”.
وكان رئيس مجلس السيادة في السودان الجنرال عبد الفتاح البرهان ونائبه الجنرال محمد حمدان دقلو الشهير بـ”حميدتي” قد جددا مساء الأحد، مع بدء المرحلة النهائية للعملية السياسية، التعهد بانسحاب الجيش من السياسة وتسليم قيادة المرحلة القادمة للمدنيين بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين المكونين العسكري والمدني.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير السياحة السعودي:الإنفاق السياحي 185 مليار ريال بزيادة 93% – بوابة الشروق

كشف وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب عن بلوغ إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة 185 مليار ريال في عام 2022 بزيادة 93% ع

مندوب السعودية بالأمم المتحدة يترأس الاجتماع الشهري لمجموعة آسيا والمحيط الهادي بنيويورك – بوابة الشروق

ترأس مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل في مقر ال

نتانياهو “يدرس” إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا وكييف تؤكد أنها ستتسلم 120 دبابة ثقيلة على الأقل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء خلال مقابلة مع شبكة "سي أن أن" إنه يدرس إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، فيما أكدت كييف أن الدول الغربية تعهدت تسليمها "120 إلى 140"دبابة ثقيلة للتصدي للجيش الروسي. من جانبه، أبلغ وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن أنه سيزور أوكرانيا لإعادة فتح سفارة بلاده.  

السعودية تشدد على ضرورة إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية – بوابة الشروق

شددت المملكة العربية السعودية على ضرورة إحياء عملية السلام، الفلسطينية الإسرائيلية داعية المجتمع الدولي إلى وقف "الاعتداءات

تونس: هل يتجاوز البرلمان الجديد تحدي الشرعية؟ – بوابة الشروق

انتهت الانتخابات التشريعية بدورتيها في تونس وانبثق عنها برلمان جديد لا يشبه القديم ولا علاقة له به برلمان وضع مقاساته الرئيس قيس سعي