آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السعودية تحبط محاولة تهريب 4 ملايين قرص إمفيتامين داخل شحنة أعلاف ماشية – بوابة الشروق

السعودية تحبط محاولة تهريب 4 ملايين قرص إمفيتامين داخل شحنة أعلاف ماشية – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 25 يناير 2023 – 5:53 م آخر تحديث: الأربعاء 25 يناير 2023 – 5:53 م
أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات السعودية، اليوم الأربعاء، إحباط محاولة تهريب، أكثر من 4 ملايين قرص من مادة الإمفيتامين المخدر مخبأة في شحنة أعلاف ماشية.
وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات الرائد محمد النجيدي، في بيان له اليوم الأربعاء، إن المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب 4091250 قرصا من مادة الإمفيتامين المخدرة، بالتعاون مع الجهاز النظير في دولة قطر، والتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في ميناء جدة الإسلامي على ساحل البحر الأحمر.
وتم ضبط هذه الكمية، مخبأة في شحنة أعلاف ماشية، والقبض على مستقبليها بمنطقة الرياض، وهما مقيمان من الجنسيتين المصرية والأردنية.
ولم تكشف السلطات ما إذا كانت هذه الحبوب من مخدر الكبتاجون، المؤلف من أحد أنواع الإمفيتامينات، ولا البلد مصدر الحبوب المضبوطة.
وتعلن المملكة، بانتظام عن مضبوطات حبوب الكبتاجون، التي تأتي بشكل أساسي من سوريا ولبنان، عبر شحنات، لاسيما الفواكه والخضروات.
وقالت الجمارك إنها ضبطت 119 مليون حبة عام 2021.
وأعلن السفير السعودي في لبنان، وليد بخاري، في أغسطس 2022 أن السلطات السعودية ضبطت 700 مليون من الحبوب المخدرة مصدرها لبنان، منذ عام 2015.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إعلام إسرائيلي: منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان طفل يبلغ 13 عاما – بوابة الشروق

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن منفذ عملية إطلاق النار في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، طفل يبلغ 13 عاما،

إطلاق نار جديد بالقرب من القدس الشرقية واعتقال عشرات الفلسطينيين غداة هجوم الكنيس اليهودي

إطلاق نار جديد وقع صباح السبت بالقرب من القدس الشرقية المحتلة جرح فيه شخصان على الأقل، وذلك بعد ساعات على تنفيذ شاب فلسطيني لهجوم آخر بإطلاق نار كذلك، قتل فيه سبعة إسرائيليين أمام كنيس يهودي. وكان الجيش الإسرائيلي قد نفذ الخميس، أكبر مداهمة في مخيّم جنين للاجئين بالضفّة الغربيّة المحتلّة منذ الانتفاضة الثانية بين عامي 2000 و2005، قتل خلالها عشرة فلسطينيين على الأقل.

بينها مصر والإمارات… دول عربية تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.

إيتمار بن غفير يتوعد برد قوي على هجوم القدس وتغيير أوامر إطلاق النار – بوابة الشروق



توعد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، بـ"رد قوي وبتغيير الأوامر المنظمة لإطلاق النار"

دول عربية بينها مصر والإمارات تدين الهجوم على كنيس يهودي في القدس الشرقية

نددت دول عربية، بينها مصر والإمارات، السبت بالهجوم الذي أودى بحياة سبعة إسرائيليين على الأقل في إطلاق نار استهدف مصلين في كنيس يهودي بحي استيطاني في القدس الشرقية المحتلة.