آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السعودية تجدّد وقوفها مع العراق لصون استقراره وحفظ سيادته – بوابة الشروق

السعودية تجدّد وقوفها مع العراق لصون استقراره وحفظ سيادته – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 – 8:10 م آخر تحديث: الثلاثاء 27 ديسمبر 2022 – 8:10 م
جدّدت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء وقوفها مع العراق لصون استقراره وحفظ سيادته.
وأوضح وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، في بيان له عقب الجلسة الأسبوعية التي عقدها مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز اليوم الثلاثاء” أن المجلس جدّد ما أكدته السعودية خلال مشاركتها في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي عقد بالأردن، من وقوفها مع العراق لصون استقراره وحفظ سيادته ودعم جهوده التنموية واستعادة مكانته التاريخية والنهوض به إلى مرحلة جديدة تقدم المصلحة الوطنية فيها على أية اعتبارات أخرى”.
كانت وزارة الخارجية السعودية أعربت في التاسع عشر من الشهر الحالي عن إدانة واستنكار الهجوم الإرهابي الذي استهدف قوات الأمن العراقية شمال العراق، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفرد القوات الأمنية العراقية.
ورحب المجلس “بإقرار الاجتماع الوزاري الأول لأجهزة إنفاذ قوانين مكافحة الفساد في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي الذي عقد برئاسة المملكة، (اتفاقية مكة المكرمة) الهادفة لتعزيز التعاون والإسهام في منع جرائم الفساد وتحجيم الملاذات الآمنة للفاسدين”.
وعدّ مجلس الوزراء السعودي، من جهة ثانية،” تحقيق المملكة المرتبة الأولى عالميا بين الدول المانحة في تقديم المساعدات الإنمائية الرسمية (إنسانية وتنموية) خلال العام 2021 وفق بيانات لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، انعكاساً لنهج هذه الدولة التي كانت عبر تاريخها وما زالت بلدًا معطاءً تمد يدها بالخير لنجدة الملهوفين وإغاثة المحتاجين أينما كانوا”.
وتناول مجلس الوزراء مجمل أعمال السياسة الخارجية للدولة خلال الأيام الماضية، في ضوء ما توليه السعودية من الحرص على تعزيز أواصر التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة والاستمرار في دعم العمل الدولي؛ بما يسهم في ترسيخ التنمية والازدهار وبناء مستقبل أفضل للمنطقة وشعوبها.
وقرر مجلس الوزراء السعودي، الموافقة على نظام إمدادات الطاقة، وعلى مذكرة تفاهم لإنشاء مجلس التنسيق السعودي التايلاندي، وإيداع جميع إيرادات الهيئة العامة للمنافسة في حساب جاري وزارة المالية في البنك المركزي السعودي.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حوصرت 3 أيام.. رضيعة تركية عمرها شهران تخرج دون أن يصيبها شيء (فيديو) – بوابة الشروق

بثت وسائل إعلام، لقطات توثق لحظة إنقاذ رضيعة تركية تبلغ من العمر 60 يوما فقط، من تحت أنقاض الزلزال.

شاهد.. مقبرة جماعية لضحايا زلزال سوريا في ريف حلب – بوابة الشروق

بثت وسائل إعلام صورة، تُظهر مقبرة جماعية لضحايا الزلزال في منطقة جنديرس بريف حلب، التي تعتبر إحدى أكثر المناطق المنكوبة

تفاصيل حادث مروع وقع داخل حرم قطار الحرمين السريع بالسعودية – بوابة الشروق

أعلنت الشركة المشغلة لقطار الحرمين السريع في السعودية، الأربعاء، وقوع حادث مروري داخل حرم سكة القطار عند نحو الساعة الثانية فجرا

نادي دبي للصحافة ينظم منتدى الإعلام العربي 26 و27 سبتمبر المقبل – بوابة الشروق

أعلن نادي دبي للصحافة عن تنظيم "منتدى الإعلام العربي" برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة

كان موجودا بداخله.. تركي يوثق لحظة انهيار منزله ويصرخ فزعا (فيديو) – بوابة الشروق

انتشر مقطع فيديو لشخص تركي يوثق لحظة انهيار مبنى سكني كان موجودا بداخله.