آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السعودية تؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعودة اللاجئين الفلسطينيين – بوابة الشروق

السعودية تؤكد على ضرورة إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعودة اللاجئين الفلسطينيين – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 27 أبريل 2022 – 10:57 ص آخر تحديث: الأربعاء 27 أبريل 2022 – 10:57 ص
أكدت المملكة العربية السعودية على تمسكها بثوابت القضية الفلسطينية المتمثلة بـ “إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين”.
وشدد القائم بالأعمال بالإنابة في وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة المستشار محمد بن عبدالعزيز العتيق في كلمة المملكة أمام مجلس الأمن الدولي في جلسته المنعقدة تحت البند “الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك المسألة الفلسطينية”، على أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط.
واعتبر العتيق، أن ذلك يمثل خياراً استراتيجياً لإنهاء هذا الصراع، وذلك على أساس حل الدولتين، ووفقا للمرجعيات الدولية، ومبادرة السلام العربية لعام 2002، وعودة اللاجئين، وإنهاء احتلال إسرائيل لجميع الأراضي العربية.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الأربعاء، عن العتيق قوله: “يشهد شهر رمضان إقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام المسجد الأقصى وإغلاق بواباته، والاعتداء على المصلين العُزّل داخل المسجد وفي ساحاته الخارجية”.
ودعا العتيق المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي خاصة للاضطلاع بدوره في تحميل القوات الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن “تداعيات استمرار مثل هذه الجرائم والانتهاكات المستمرة ضد الشعب الفلسطيني الأعزل وأرضه ومقدساته”.
ومن ناحية أخرى، جدد العتيق إدانة المملكة بشدة للهجمات الإرهابية التي تبنتها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران الشهر الماضي ضد المدنيين والبنى التحتية المدنية بالمملكة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس التيار الوطني الحر بلبنان يقر بخسارة تكتله النيابي لـ8 مقاعد.. ويدعو النواب للتعاون – بوابة الشروق

أقر النائب جبران باسيل رئيس التيار الوطني الحر في لبنان بخسارة التكتل النيابي للحزب وحلفائه 8 مقاعد

مجلس الرئاسة اليمني يؤكد مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الأممية في البلاد – بوابة الشروق

أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مساء اليوم السبت، مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد.

إصابة شاب فلسطيني إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي الشيخ جراح – بوابة الشروق

أصيب شاب فلسطيني بجروح، مساء اليوم، إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي

اليمن يجدد التزامه بمبادرة السعودية ويشيد بجهود الرئيس السيسي لدعم الشعب اليمني – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي

رونالدينهو يتجول في شوارع العاصمة تونس لدعم السياحة – بوابة الشروق

ظهر النجم السابق للكرة العالمية والمنتخب البرازيلي رونالدينهو اليوم السبت في شوارع العاصمة تونس ضمن زيارة سياحية تستمر حتى يوم غد الأحد.