آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | السديس يعلن نجاح خطة الرئاسة لليلة ختم القرآن في المسجد الحرام والمسجد النبوي – بوابة الشروق

السديس يعلن نجاح خطة الرئاسة لليلة ختم القرآن في المسجد الحرام والمسجد النبوي – بوابة الشروق

نشر في: السبت 30 أبريل 2022 – 10:17 ص آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2022 – 10:17 ص
أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبدالعزيز السديس نجاح الخطة التشغيلية التي أعدتها الرئاسة لليلة (29) من رمضان 1443هـ، وذلك بتهيئة المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال المعتمرين والمصلين، حيث أجرى المعتمرون والمصلون مناسك العمرة وصلاة التراويح وشهدوا ختم القرآن الكريم بكل يسر وسهولة، ضمن عمل تكاملي بتعاون ومشاركة الجهات المعنية العاملة في الحرمين الشريفين.
وأوضح السديس – وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم السبت، – أن الوكالات المعنية بالرئاسة عملت بشكل مكثف ومستمر على تطهير وتعقيم، وغسل وتعطير المسجد الحرام والمسجد النبوي وساحاتهما ومرافقهما، باستخدام تجهيزات ومواد ذات جودة وكفاءة عالية، تضمن تسخير التقنية بتوفير البايوكير والروبوتات الذكية، بالإضافة إلى توفير سقيا ماء زمزم في كل جنبات وساحات المسجد الحرام والمسجد النبوي بما يغطي أعداد المصلين والمعتمرين والمعتكفين.
وفي سياق متصل، كثفت إدارة التطهير بوكالة شؤون المسجد النبوي جهودها في تطهير وتعقيم المسجد النبوي وساحاته ومرافقه خلال ليلة الختمة، حيث تُعنى الإدارة بتهيئة المسجد النبوي للزوار والمصلين ليؤدوا عبادتهم براحة ويسر، كما قامت بالإشراف على تطهير المسجد النبوي بأحدث المعدات وأجود أنواع المنظفات الصديقة للبيئة على مدار الساعة ليبقى مكاناً نظيفاً مهيأً للصلاة والعبادة، حرصاً على توفير أرقى وأعلى مستويات الخدمة للزوار والمصلين.
كما قدمت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة سقيا زمزم 2 مليون لتر من ماء زمزم، ووزعت حوالي مليون عبوة ماء زمزم بالمسجد الحرام ليلة ختم القرآن.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجلس الرئاسة اليمني يؤكد مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الأممية في البلاد – بوابة الشروق

أكد رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، مساء اليوم السبت، مواصلة دعم جهود تمديد الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في البلاد.

إصابة شاب فلسطيني إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي الشيخ جراح – بوابة الشروق

أصيب شاب فلسطيني بجروح، مساء اليوم، إثر إطلاق مُستوطن النار عليه في حي

اليمن يجدد التزامه بمبادرة السعودية ويشيد بجهود الرئيس السيسي لدعم الشعب اليمني – بوابة الشروق

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي، التزام مجلس القيادة الرئاسي

رونالدينهو يتجول في شوارع العاصمة تونس لدعم السياحة – بوابة الشروق

ظهر النجم السابق للكرة العالمية والمنتخب البرازيلي رونالدينهو اليوم السبت في شوارع العاصمة تونس ضمن زيارة سياحية تستمر حتى يوم غد الأحد.

تركيا: آلاف المواطنين يتظاهرون في إسطنبول تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي

تظاهر آلاف المواطنين الأتراك السبت في مدينة إسطنبول، تنديدا بقرار إدانة المعارضة جنان كفتانجي أوغلو بعد اتهامها بـ "إهانة الرئيس والدولة". وينظر مراقبون بحذر إلى استقلال القضاء في تركيا، خاصة عقب الانقلاب الفاشل عام 2016 والتحول إلى النظام الرئاسي العام الماضي.