آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الرسم بالشعر والكلمات في معرض تشكيلي سعودي بجدة – بوابة الشروق

الرسم بالشعر والكلمات في معرض تشكيلي سعودي بجدة – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 26 نوفمبر 2020 – 12:56 م آخر تحديث: الخميس 26 نوفمبر 2020 – 12:56 م
احتفت الأوساط الفنية السعودية، بالمعرض التشكيلي “امرأة الفصول ” للفنانة التشكيلية والشاعرة زهور المنديل، والذي افتتحته يوم الثلاثاء الأميرة دعاء بنت محمد، في مركز أدهم للفنون بمدينة جدة.

وحظي حفل افتتاح المعرض، الذي يضم 30 لوحة جمعت بين الفنون التشكيلية والشعر، بحضور كبير من الفنانين والمثقفين ورواد المعارض الفنية.

وقالت الفنانة زهور المنديل، خلال حفل افتتاح المعرض، إنها عملت من خلال لوحات المعرض على رسم الحروف لتكون قصيدة شعرية باللون، وأنها تسعي لخلق عالم يتذوق الجمال.

وأضافت المنديل، أن المعرض يسلط الضوء على مشاعر المرأة وأحاسيسها، ويصور كيف تعيش المرأة في كل فصول العام بأحاسيسها وتناقضاتها، من خلال لوحات تمثل قصائد شعرية رسمت مشاعرها باللون.

وأوضحت أنها سعت من خلال معرضها إلى تصوير جمال المرأة وضعفها وقوتها من خلال اللون والحرف.

وقالت الأميرة دعاء بنت محمد، في كلمتها، إنها لمست في لوحات المعرض الرقي والجمال، والفن الأصيل، لافتة إلى أن اللوحات منحتهم فرصة الاستمتاع بخيال ريشة وقلم الفنانة التشكيلية والشاعرة زهور المنديل.

فيما قالت الفنانة التشكيلية سلوناس داغستاني، إن المعرض كان لافتا ومميزا، خاصة في جمع لوحاته بين الشعر والفن التشكيلي في آن واحد.

يذكر أن الفنانة التشكيلية والشاعرة السعودية، زهور المنديل، هي فنانة وشاعرة احترفت رسم قصائدها باللون، وقد صدر لها ثمانية دواوين شعرية، بعضها باللغة الفرنسية، وبعضها ترجم للإنجليزية.

وأقامت مجموعة من المعارض الخاصة في كل من: “فرنسا، وبريطانيا، والإمارات، ومصر”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .