آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الرئيس اللبناني يؤكد أهمية المحافظة على الاستقرار والأمن في المنطقة الحدودية الجنوبية – بوابة الشروق

الرئيس اللبناني يؤكد أهمية المحافظة على الاستقرار والأمن في المنطقة الحدودية الجنوبية – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 22 أبريل 2021 – 12:03 م آخر تحديث: الخميس 22 أبريل 2021 – 12:03 م
أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، التزام بلاده بقرار مجلس الأمن رقم 1701 (الصادر في أعقاب العدوان الإسرائيلي عام 2006) وأهمية المحافظة على الاستقرار والأمن في المنطقة الحدودية الجنوبية، لافتا في هذا الصدد إلى استمرار الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية برا وبحرا وجوا.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني، اليوم، الجنرال ستيفانو دل كول القائد العام لقوات حفظ السلام الدولية التابعة للأمم المتحدة العاملة في الجنوب اللبناني (يونيفيل) حيث جرى استعراض الوضع في منطقة الجنوب وعمل القوات الدولية بالتنسيق مع الجيش اللبناني.
وأشار عون إلى ضرورة التنسيق الدائم مع قيادة الجيش اللبناني في المهمات التي تتولاها اليونيفيل والإجراءات التي تتخذها، وأهمية تعزيز العلاقات مع الأهالي والبلديات والهيئات المحلية.
وأشاد الرئيس اللبناني بالجهود التي تقوم بها القوات الدولية، قيادة وضباطا وعسكريين، والمساعدات التي تقدمها في إزالة الألغام، وغيرها من المهمات التي تتولاها بالتعاون مع الجيش اللبناني المنتشر في منطقة العمليات الدولية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمين العام للأمم المتحدة يطالب بوقف الهجمات بين إسرائيل وغزة على الفور – بوابة الشروق

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الأمين العام يشعر "بقلق بالغ" إزاء تصاعد العنف في إسرائيل وقطاع غزة.

ارتفاع شهداء الهجوم الإسرائيلي بغزة إلى 30 بينهم 10 أطفال – بوابة الشروق

أعلنت مصادر فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي في غزة إلى 30 مع تواصل التوتر مع إسرائيل لليوم الثاني.

الشؤون الإسلامية بالسعودية تغلق 8 مساجد بسبب كورونا – بوابة الشروق

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، اليوم الثلاثاء، 8 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين

رئيسا الجزائر وفرنسا يتفقان على دعم مسار التسوية في ليبيا – بوابة الشروق

اتفق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، على دعم مسار التسوية في ليبيا.

عشرات الإصابات خلال قمع الشرطة الإسرائيلية مسيرات بأراضي 1948 – بوابة الشروق

أصيب مساء اليوم الثلاثاء، عشرات المتظاهرين الفلسطينيين بالاختناق، واعتقل آخرون، خلال قمع الشرطة الإسرائيلية للمسيرات الغاضبة والمنددة