آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الرئيس اللبناني: تنفيذ الإصلاحات لاستعادة الثقة الدولية أولوية عمل الحكومة الجديدة – بوابة الشروق

الرئيس اللبناني: تنفيذ الإصلاحات لاستعادة الثقة الدولية أولوية عمل الحكومة الجديدة – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 14 أبريل 2021 – 12:11 م آخر تحديث: الأربعاء 14 أبريل 2021 – 12:11 م
أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن أولوية عمل الحكومة الجديدة فور تأليفها، ستكون تنفيذ الإصلاحات ومتابعة مسألة التدقيق المالي الجنائي في حسابات مصرف لبنان المركزي ومؤسسات وإدارة الدولة، معتبرا أن هذه الخطوات أساسية لأنها تعيد الثقة الدولية بلبنان، ولا سيما ثقة الصناديق المالية التي ستساعده على تنفيذ خطة النهوض الاقتصادي.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس اللبناني، اليوم الأربعاء، كبير مستشاري وزارة الدفاع البريطانية لشئون الشرق الأوسط الجنرال مارتن سامبسون والوفد المرافق الذي يزور لبنان للاطلاع على الأوضاع، وبحث التعاون اللبناني – البريطاني في مختلف المجالات، لا سيما المجال العسكري.
وأعرب الرئيس عون عن تقدير بلاده للمساعدات التي تقدمها المملكة المتحدة إلى لبنان في سبيل تأمين الحدود الشرقية والشمالية (مع سوريا)، وتحديداً لبناء أبراج ومراكز مراقبة حدودية بلغ عددها حتى الآن 79 برجا، إضافة إلى منظومات المراقبة المتحركة والسيارات المصفحة، ودورات التدريب والتخصص.
كما ثمّن المساعدات الإنسانية والإنمائية التي تقدمها المملكة المتحدة في مجال دعم القطاع التعليمي ومواجهة أزمة كورونا والمساعدة على تحمل عبء النزوح السوري وتداعيات انفجار ميناء بيروت البحري الذي وقع في شهر أغسطس الماضي.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏المغرب: قرابة 6 ملايين شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية أن العدد الإجمالي للمغاربة الذين تلقوا لقاح ضد فيروس كورونا /كوفيد-19/ بلغ 5 ملايين و903 آلاف و59

الصحة الفلسطينية: 13 شهيدا و157 إصابة حصيلة اعتداءات الاحتلال في الضفة وغزة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، حصيلة الشهداء والإصابات جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على الضفة الغربية بما

المبعوث الأممي للشرق الأوسط يحذر من «حرب شاملة» جراء التصعيد بين إسرائيل وحماس – بوابة الشروق

حذر مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، من أن العنف المتصاعد بين إسرائيل وحركة حماس سيفضي إلى "حرب شاملة".

اليوم.. الإمارات تستضيف اجتماعا طارئا لرؤساء البرلمانات العربية لبحث الأوضاع في القدس والأقصى – بوابة الشروق

تستضيف دولة الإمارات، غدا الأربعاء، المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي لبحث الأوضاع في القدس والمسجد الأقصى.

إصابة 15 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي بالقدس – بوابة الشروق

أصيب 15 مواطنا فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة بالقدس المحتلة.