آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الرئيس اللبناني السابق: حديث ميقاتي عن مناقشات تشكيل الحكومة مجتزأ ويفتقد الدقة – بوابة الشروق

الرئيس اللبناني السابق: حديث ميقاتي عن مناقشات تشكيل الحكومة مجتزأ ويفتقد الدقة – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 3 نوفمبر 2022 – 9:33 م آخر تحديث: الخميس 3 نوفمبر 2022 – 9:33 م
أصدر الرئيس اللبناني السابق ميشال عون بيانا أكد فيه أن ما ذكره رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في جلسة مجلس النواب، اليوم، مجتزأ ويفتقد الكثير من الدقة والصحة وذلك فيما يتعلق بما ذكره ميقاتي حول النقاشات التي جرت بينه وبين عون في موضوع تشكيل الحكومة.
وأكد عون – في بيان مساء اليوم – أن ميقاتي زاره قبل 6 أيام من انتهاء ولايته الرئاسية، مشيرا إلى أنه طلب من ميقاتي العودة إلى قصر الرئاسة ببعبدا مساء ذات اليوم لإصدار مرسوم تشكيل الحكومة معا بحسب الأصول إلا أن ميقاتي ذهب ولم يعد.
وكان ميقاتي قد نفى اليوم ما ورد في رسالة الرئيس اللبناني السابق ميشال عون لمجلس النواب حول تأخره في تشكيل الحكومة او التغاضي عن ذلك موضحا حرصه الكامل طوال الشهور الماضية على التعاون مع عون لتشكيل الحكومة مشددا على ان الاتهام بأنه لا يريد تشكيل حكومة باطل.
وأكد ميقاتي – في جلسة مجلس النواب اليوم – أن رئيس الجمهورية السابق ذكر له ان تكليفه بتشكيل الحكومة لم يحظ بدعم مسيحي في المجلس النيابي وهو ما جعل عون لا يتعاون في التشكيل.
وخلال الكلمة، وقعت مشادات كلامية بين ميقاتي ورئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل (صهر الرئيس السابق ميشال عون)، حيث سأله جبران عن سر عدم اعتذاره عن التكليف بتشكيل الحكومة، فرد ميقاتي بأنه لم يعتذر لأن رغبة ميقاتي أن يعتذر.
وأضاف ميقاتي أنه تقدم لرئيس الجمهورية بتشكيلة حكومية كاملة بعد 6 أيام فقط من تكليفه بالتشكيل الا ان رئيس الجمهورية لم يتجاوب بالمناقشة ولم يحدد موعدا آخر لبحث التشكيل.
واستطرد ميقاتي قائلا: “بتاريخ 11 نوفمبر الماضي كنا في اجتماع مع الرئيس بحضور الوزير عبدالله بو حبيب والمدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور انطوان شقير قلت للرئيس هات مرسوم تشكيل الحكومة كما هي بشكلها الحالي لأوقعه، فاجابني قائلا “لقد وضعت المرسوم في الدرج واقفلت عليه ورميت المفتاح”، وبالتالي فان الاتهام بأنني لا اريد تشكيل حكومة باطل”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناة إسرائيلية: نتنياهو يتوصل إلى اتفاق ائتلافي مع الصهيونية الدينية – بوابة الشروق

توصل بنيامين نتنياهو، زعيم حزب "الليكود"، المُكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، اليوم /الخميس/، إلى اتفاق بشأن تشكيل الائتل

حركة فتح: المونديال أظهر حجم تأييد الشعوب لفلسطين وعزلة إسرائيل دوليا – بوابة الشروق

أكد عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"

أبو الغيط يهنئ المنتخب المغربي بالتأهل لدور الــ16 في بطولة كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المنتخب المغربي لكرة القدم بالتأهل

الكويت تسلم العراق مذكرة لقيام ثلاث قطع بحرية عراقية بتجاوز المياه الإقليمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية الكويتية أن سفير دولة الكويت لدى جمهورية العراق طارق الفرج اجتمع مساء اليوم الخميس، مع مدير الدائرة العربية

فرنسا تستنكر استدعاء سفيرها في طهران إثر تبني الجمعية الوطنية قرارا يدين “تقييد الحريات في إيران”

استنكرت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس استدعاء سفيرها في طهران من السلطات الإيرانية إثر تبني الجمعية الوطنية الفرنسية الإثنين قرارا "لدعم الشعب الإيراني" يدين خصوصا "تقييد الحريات وحقوق النساء". وحاز النص الذي يدعو أيضا إلى "الإفراج الفوري عن رعايا فرنسيين محتجزين تعسفيا" على إجماع النواب الذين صوتوا وعددهم 149 نائبا، وسط تصفيق حار في المجلس. وتشهد إيران احتجاجات اندلعت إثر وفاة الشابة مهسا أميني في 16 أيلول/سبتمبر بعد توقيفها من شرطة الأخلاق في طهران لانتهاكها قواعد اللباس الصارمة في الجمهورية الإسلامية.