آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الرئيس الفلسطيني: القدس خط أحمر ولا أمن ولا استقرار إلا بتحريرها – بوابة الشروق

الرئيس الفلسطيني: القدس خط أحمر ولا أمن ولا استقرار إلا بتحريرها – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 12 مايو 2021 – 10:23 م آخر تحديث: الأربعاء 12 مايو 2021 – 10:23 م
أكد رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم الأربعاء، أن القدس خط أحمر وقلب فلسطين وروحها وعاصمتها الأبدية، ولا سلام ولا أمن ولا استقرار إلا بتحريرها الكامل، وأن القيادة الفلسطينية تتحرك على كافة المستويات التزاما بمسؤولياتها الوطنية وستواصل القيام بكل ما هو ممكن للدفاع عن أبناء الشعب الفلسطيني، وكف يد الاحتلال والمستوطنين عن المقدسات وسائر الأراضي الفلسطينية.
وشدد الرئيس عباس، في كلمته بمستهل اجتماع القيادة لبحث تداعيات العدوان الإسرائيلي، بمقر الرئاسة برام الله، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، على أن عدوان الاحتلال المتواصل على فلسطين في كل مكان؛ بما في ذلك العدوان على قطاع غزة الصامد، تجاوز كل الحدود، ضاربا بعرض الحائط كل الأعراف والمواثيق الدولية، الأمر الذي يحتم خيارات شديدة الصعوبة يفرضها الواجب دفاعا عن المقدسات وحقوق وأبناء فلسطين.
وقال “لن نقبل بالأمر الواقع الذي يريد أن يفرضه الاحتلال في القدس من خلال استهداف الوجود الفلسطيني”، مشيداً بالشباب المرابط في القدس وأكنافها، الذي تصدى عبر المقاومة الشعبية الباسلة لمخططات الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية والتهويدية، في باب العامود وحي الشيخ والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة، وأثبت للقاصي والداني أن الشعب الفلسطيني رقم صعب، وأن القدس ستبقى عربية إسلامية وأن نداءها يوحد العالم ويوحد الفلسطينيين.
وفي كلمة وجهها للولايات المتحدة وإسرائيل.. طالب الرئيس عباس بإنهاء الاحتلال اليوم وليس غدا، مؤكدا أن الفلسطينيين لن يرحلوا وسيبقون شوكة في عيون الاحتلال، ولن يغادروا وطنهم، ولن يقترفوا جريمة اللجوء والنزوح عامي 1948 و1967، مشددا على أن العائلات المقدسية في حي الشيخ جراح لن ترحل ولن تستكين، وأن الأمن والأمان لا يتأتيان بقوة السلاح والقهر.
وبدأ اجتماع القيادة الفلسطينية، بقراءة الفاتحة على أراوح أكثر من 60 شهيدا، ارتقوا في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، خلال الأيام الماضية جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هنية يحمل إسرائيل مسؤولية تصعيد استهداف المدنيين في غزة: مجازر بشعة – بوابة الشروق

حمل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إسرائيل، اليوم السبت، مسؤولية تصعيد استهداف المدنيين في قطاع غزة

مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة: سنواصل العمل من أجل سلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين – بوابة الشروق

أكدت السفيرة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس جرينفيلد، اليوم السبت

محلل عسكري: أمريكا لا تستطيع وقف التقارب العربي مع بشار الأسد – بوابة الشروق

من الواضح أن سوريا ليست ضمن قائمة أولويات الرئيس جو بايدن، الخاصة بالسياسة الخارجية، فلم يذكر بايدن سوريا

الجيش اللبناني يتخذ تدابير أمنية صارمة على الحدود مع إسرائيل – بوابة الشروق

أعلن الجيش اللبناني، اليوم السبت، اتخاذ تدابير أمنية صارمة في جنوب البلاد بعد أحداث أمس

إسرائيل تواصل قصف غزة وسقوط مزيد من الشهداء بينهم أطفال.. والمقاومة تضرب مناطق حدودية – بوابة الشروق

واصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة شن هجماتها الصاروخية على المدن الإسرائيلية اليوم السبت، ردا على التصعيد الإسرائيلي