آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الرئيس الفلسطيني: اغتيال الأسير ناصر أبو حميد جريمة حرب إسرائيلية مكتملة الأركان – بوابة الشروق

الرئيس الفلسطيني: اغتيال الأسير ناصر أبو حميد جريمة حرب إسرائيلية مكتملة الأركان – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 – 10:29 م آخر تحديث: الثلاثاء 20 ديسمبر 2022 – 10:29 م
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الثلاثاء، إن “عملية اغتيال” المناضل الفلسطيني ناصر أبو حميد في سجون الاحتلال الإسرائيلي “جريمة حرب مكتملة الأركان”.
وأضاف أبو مازن، خلال اجتماع عُقد هذا المساء بمقر الرئاسة في رام الله، أن حياة ناصر أبو حميد تلخص واقع الظلم الذي يعيشه الشعب الفلسطيني الذي طال أمده، إذ استشهد عن عمر يناهز خمسين عامًا، قضى منها أكثر من 30 عامًا في الأسر، محملا الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن قتله.
وأوضح أن الاحتلال ترك الأسير أبو حميد يصارع مرض السرطان القاتل في زنزانته، ومنع والدته أم ناصر المناضلة الصابرة، القابضة على الجمر، وجميع أفراد أسرته من زيارته طوال سنوات مرضه.
وأضاف الرئيس الفلسطيني “سنقوم بحملة دولية واسعة من أجل وضع الجميع أمام مسؤولياتهم القانونية والتاريخية من أجل توفير الحماية الدولية لشعبنا الأعزل في الضفة والقدس الشرقية وغزة، فمن غير المقبول أن يواصل العالم الصمت، وإدارة الظهر لجرائم إسرائيل”.
وقرر الرئيس الفلسطيني – حسب وكالة (وفا) الرسمية – إنشاء نصب تذكاري وطني للنكبة، لتثبيت الرواية الفلسطينية والذكرى الـ75 للنكبة.
وأضافت الوكالة أن أبو مازن كلف الحكومة الفلسطينية بتنفيذ هذا المشروع الوطني في أسرع وقت مُمكن.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيمانول السعودية توقع اتفاقية لإنشاء شركة لإنتاج المواد الكيميائية المتخصصة – بوابة الشروق

أعلنت شركة كيمائيات الميثانول السعودية "كيمانول"، اليوم الأحد، آخر التطورات بخصوص مذكرة التفاهم غير الملزمة الموقعَّة مع الشركة العالمية

السعودية: 377 مجمعا تعدينيا و35 حزاما متمعدنا بقيمة 5 تريليونات ريال – بوابة الشروق

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية،اليوم الاحد، أن عدد المجمعات التعدينية في المملكة وصل حتى نهاية عام 2022 إلى 377 مجمعًا

سفيرة إسرائيل لدى زامبيا تتعرض للسرقة في الشارع أمام حراسها – بوابة الشروق

تعرضت السفيرة الإسرائيلية في زامبيا، عوفرا فرحي، لحادث سرقة أدى إلى سقوطها وإصابتها في أحد شوارع العاصمة لوساكا،».

خامنئي يصدر عفوا عن “عشرات آلاف” السجناء بعضهم اعتقل على خلفية الاحتجاجات في إيران

أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية الأحد أن الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي أصدر عفوا عن "عشرات آلاف" السجناء، بعضهم اعتقل على خلفية الاحتجاجات المرتبطة بوفاة الشابة مهسا أميني. وتفيد منظمة حقوق الإنسان في إيران التي تتخذ من النرويج مقرا لها بأن قوات الأمن قتلت 488 شخصا على الأقل خلال الحملة الأمنية ضد الاحتجاجات التي اندلعت في أيلول/سبتمبر 2022 بعد وفاة أميني التي أوقفت بتهمة خرق قواعد اللباس الصارمة المفروضة على المرأة في إيران.

وزيرا خارجية السعودية والكويت يتبادلا الآراء حول مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية – بوابة الشروق

التقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبدالله، الأحد اليوم، نظيره الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح