آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الرئيس العراقي: نتطلع الى تطوير العلاقات مع المجر في مختلف المجالات – بوابة الشروق

الرئيس العراقي: نتطلع الى تطوير العلاقات مع المجر في مختلف المجالات – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 9 ديسمبر 2022 – 4:08 م آخر تحديث: الجمعة 9 ديسمبر 2022 – 4:08 م
أكد الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، أن الوضع الأمني في العراق شهد تطورا كبيرا نتيجة تضحيات العراقيين التي قدمت من أجل بلدهم وتعاون الأصدقاء ومساندتهم للقوات الأمنية العراقية.ودعا الرئيس العراقي خلال استقباله اليوم رئيسة المجر كاتالين نوفاك التي تزور العراق حاليا، إلى “تضافر الجهود المشتركة في تقديم العون للنازحين الذين تضرروا بفعل المجاميع الإرهابية، والإسراع في حسم هذا الملف وتأمين عودتهم إلى مناطقهم بعد تأهيلها وإعمارها”، بحسب بيان للحكومة العراقية.وأعرب عن رغبة العراق لتعزيز علاقات الصداقة مع المجر، وإدامة التنسيق والتعاون حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، وبما يخدم الشعبين الصديقين.ودعا الرئيس العراقي إلى زيادة أعداد الطلبة العراقيين في المجر لإكمال الدراسات العليا وتوفير الأمن والسلامة لهم، بالإضافة إلى فتح خط طيران مباشر بين بغداد وبودابستمن جانبها، أكدت نوفاك أن بلادها تتطلع الى تعزيزها وتوسيع آفاق التعاون وبما يصب في مصلحة البلدين الصديقين، كما أكدت أهمية عودة العراق إلى لعب دوره الحيوي في المنطقة والعالم.وأشادت بالتحسن الأمني الذي شهده العراق، مشيرة إلى دعم بلادها لجهود العراق في الحفاظ على استقراره وأمنه.وأكدت رئيسة المجر حرص بلادها على توفير كل سبل النجاح للطلبة العراقيين الذين يدرسون في الجامعات المجرية.وجرى خلال اللقاء، بحث آليات تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين وسبل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات.كما تم التطرق إلى التعاون الثقافي القائم بين العراق والمجر وأهمية تطويره وبما يعزز علاقات الصداقة الثنائية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلينكن من رام الله: واشنطن تعارض أي إجراء من أي طرف من شأنه جعل تحقيق حل الدولتين أصعب

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء من رام الله على دعم واشنطن لحل الدولتين لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود بين إسرائيل والفلسطينيين. وقال إن بلاده تعارض أي إجراء من أي طرف من شأنه جعل تحقيق حل الدولتين أصعب، مثل توسيع المستوطنات وعمليات الهدم والإخلاء. ويأتي ذلك خلال لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، في إطار جولة دبلوماسية في المنطقة تهدف لتهدئة التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

البنك المركزي العراقي: لم نؤشر أيَّ زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة – بوابة الشروق

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، أنه لم يؤشر أي زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة، مشيرا إلى آلية التعرف على العملات المحلية المزورة.

منظمة التعاون الإسلامي: إحراق المصحف إهانة لجميع المسلمين – بوابة الشروق

عقدت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا استثنائيًا مفتوح العضوية للجنتها التنفيذية في مقرها بمدينة جدة للتعبير.

الدفاع التركية: تحييد 3 إرهابيين شمالي سوريا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد 3 إرهابيين تابعين لحزب العمال الكردستاني في منطقة عمليات "نبع السلام" شمالي سوريا.

رئيس الوزراء اللبناني يعلن عن جلسة حكومية ثالثة خلال أيام – بوابة الشروق

كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، عن الدعوة إلى جلسة حكومي