آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الرئيس العراقي: استقرار البلاد وأمنها وسيادتها جزء لا يتجزأ من أمن سلامة المنطقة – بوابة الشروق

الرئيس العراقي: استقرار البلاد وأمنها وسيادتها جزء لا يتجزأ من أمن سلامة المنطقة – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 22 أبريل 2021 – 2:21 م آخر تحديث: الخميس 22 أبريل 2021 – 2:21 م
أكد الرئيس العراقي برهم صالح، إن استقرار العراق وأمنه وسيادته جزء لا يتجزأ من أمن وسلام المنطقة، وعامل مهم نحو تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري ودعم فرص التنمية.
وذكر المكتب الإعلامي للرئاسة العراقية – في بيان أوردته قناة “السومرية نيوز” اليوم الخميس – أن صالح التقى يوري بوريسوف نائب رئيس حكومة روسيا الاتحادية ورئيس الجانب الروسي في اللجنة العراقية – الروسية المشتركة، وبحثا العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بكافة المجالات.
وناقش الجانبان أهمية تعزيز التعاون في مجال الأمن والدفاع، واستعرضا التعاون التجاري والاقتصادي والثقافي بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الصديقين، وبحثا أعمال اللجنة العراقية – الروسية المشتركة وضرورة السعي المشترك لإنجاح مقرراتها من خلال متابعة توقيع الاتفاقيات التي تتوصل إليها.
وأشار صالح إلى أن المنطقة تواجه تحديات عدة وينبغي العمل والتنسيق لتجاوز الخلافات وتخفيف التوترات عبر الحوار، لافتًا إلى أن الانفتاح العراقي على محيطه الإقليمي يهدف لتكريس الأمن والاستقرار.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأمين العام للأمم المتحدة يطالب بوقف الهجمات بين إسرائيل وغزة على الفور – بوابة الشروق

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إن الأمين العام يشعر "بقلق بالغ" إزاء تصاعد العنف في إسرائيل وقطاع غزة.

ارتفاع شهداء الهجوم الإسرائيلي بغزة إلى 30 بينهم 10 أطفال – بوابة الشروق

أعلنت مصادر فلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد شهداء الهجوم الإسرائيلي في غزة إلى 30 مع تواصل التوتر مع إسرائيل لليوم الثاني.

الشؤون الإسلامية بالسعودية تغلق 8 مساجد بسبب كورونا – بوابة الشروق

أغلقت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالسعودية، اليوم الثلاثاء، 8 مساجد مؤقتاً في 4 مناطق بعد ثبوت حالات إصابة بفيروس كورونا بين

رئيسا الجزائر وفرنسا يتفقان على دعم مسار التسوية في ليبيا – بوابة الشروق

اتفق الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، على دعم مسار التسوية في ليبيا.

عشرات الإصابات خلال قمع الشرطة الإسرائيلية مسيرات بأراضي 1948 – بوابة الشروق

أصيب مساء اليوم الثلاثاء، عشرات المتظاهرين الفلسطينيين بالاختناق، واعتقل آخرون، خلال قمع الشرطة الإسرائيلية للمسيرات الغاضبة والمنددة