آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الرئيس السوري يبحث مع وزير خارجية الإمارات العلاقات الأخوية بين البلدين – بوابة الشروق

الرئيس السوري يبحث مع وزير خارجية الإمارات العلاقات الأخوية بين البلدين – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 4 يناير 2023 – 7:22 م آخر تحديث: الأربعاء 4 يناير 2023 – 7:22 م
بحث الرئيس السوري بشار الأسد، مع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان والوفد المرافق له، العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع سوريا والإمارات والتعاون القائم بينهما في العديد من المجالات، وسبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية لما فيه مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين، كما جرى بحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية.
وأكد الأسد، أن العلاقات بين سوريا والإمارات تاريخية، ومن الطبيعي أن تعود إلى عمقها الذي اتسمت به لعقود طويلة خدمة لمصالح البلدين والشعبين، وبما يصب في صالح قضايا المنطقة وإرساء الاستقرار فيها، مشيراً إلى أهمية دولة الإمارات والدور الإيجابي الذي تؤديه في المنطقة العربية، وفقا لما نشره موقع الرئاسة السورية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
ونقل وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي لبشار الأسد تحيات الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب الرئيس الإماراتي، لافتا إلى حرص الإمارات على تعزيز التعاون بين البلدين وتوسيع آفاقه، واستمرار التشاور والتنسيق مع سوريا حول مختلف القضايا.
وأكد الشيخ عبد الله بن زايد دعم بلاده لاستقرار سوريا وسيادتها على كل أراضيها، معبراً عن ثقة الإمارات بأن الشعب السوري يستطيع بفضل إرادته أن يعيد من جديد لبلاده نهضتها وتطورها ورخاءها.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إصابة 13 فلسطينيا في مداهمة لجيش الاحتلال بالضفة الغربية – بوابة الشروق

أصيب 13 فلسطينيا بالرصاص الحي، اليوم السبت، في مداهمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي لمخيم للاجئين في أريحا بالضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية.

أدرجت بمناهج أمريكا وأوروبا.. احتفاء دولي واهتمام عالمي بوثيقة الأخوة الإنسانية على مدار 4 أعوام – بوابة الشروق

تحل اليوم، الرابع من فبراير 2023، الذكرى الرابعة لتوقيع وثيقة أبوظبي التاريخية للأخوة الإنسانية؛ التي وقَّعها الإمام الأكبر أحمد الطيب،

12 فبراير الجاري.. الرئيس الفلسطيني يشارك في مؤتمر دعم القدس بالجامعة العربية – بوابة الشروق

أعلن السفير الفلسطيني في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية،، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن سيشارك في مؤتمر دعم القدس

نتيناهو يتهم وزير الخارجية الأمريكي بـ«تدخل سافر وغبي» في شؤون إسرائيل – بوابة الشروق

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيل بنيامين نتنياهو، تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، بشأن خطة إحداث ما يوصف بأنه

وزير حوثي يتحدث عن التوصل لاتفاق مع السعودية بشأن تمديد الهدنة في اليمن – بوابة الشروق

تحدث وزير في حكومة المليشيات الحوثية اليمنية "غير معترف بها"، عن التوصل إلى توافق في محادثات مع المملكة العربية.