آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الرئيس الجزائري: مرتبات المواطنين لا تكفي.. ونرفعها بنسبة 47% بنهاية العام – بوابة الشروق

الرئيس الجزائري: مرتبات المواطنين لا تكفي.. ونرفعها بنسبة 47% بنهاية العام – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 19 يناير 2023 – 3:03 م آخر تحديث: الخميس 19 يناير 2023 – 3:03 م
أعلن رئيس الجمهورية الجزائرية عبد المجيد تبون، رفع الأجور نسبة 47%، في نهاية عام 2023 وبداية 2024، وذلك بحسب ما نشره موقع جريدة «النهار» الجزائري.
وقال في كلمة له خلال لقاء الحكومة مع الولاة، اليوم الخميس: «المرتبات لا تكفي ونحن على علم بذلك، لكن في نهاية 2023 وبداية 2024، سنرفع من نسبة الأجور لتبلغ 47 بالمائة».
وأشار إلى «تقليص الدولة للاستيراد دون حرمان المواطن من أي شيء»، مؤكدًا أن الجزائر ماضية نحو تعزيز المكاسب وتحسين الظروف المعيشية للمواطن.
وأضاف: «تزداد في 2023 سرعة الإنجاز وتعزيز المكاسب، المواطن في صدارة أولوياتنا، ونمضي نحو تحسين الخدمة العمومية، وتشجيع إنشاء المؤسسات والاستثمار، وخلق مناصب العمل وترقية المرافق العامة».
واستطرد: «قلصنا من 36 إلى 38 مليار دولار من فاتورة الاستيراد، ومازلت العملية متواصلة لأن هنالك واردات مبالغ فيها».
وأكد الرئيس تبون، أنه ولأول مرة تم تصدير ما قيمته مليار و700 ألف دولار خارج المحروقات خلال سنة 2019، ذاكرا أن قيمة الصادرات خارج المحروقات بلغت 5 مليارات دولار خلال سنة 2021، ووصلت إلى 7 مليارات في 2022، بارتفاع قدره 30%.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ريبورتاج: سكان عثمانية التركية يودعون ضحايا الزلزال المدمر في أجوء من الحزن والغضب

تتواصل بصعوبة جهود الإغاثة في مدينة عثمانية التركية، فيما يواصل ذوو الضحايا دفن ذويهم في مقبرة جديدة بعد الزلزال المدمر والعنيف، الذي ضرب المنطقة، في أجواء من الحزن من الغضب.  

الخارجية الفلسطينية: العدل الدولية تقرر التواريخ بشأن الفتوى القانونية حول ماهية الاحتلال – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، عن أن محكمة العدل الدولية أقرت التواريخ والإجراءات الخاصة بالمرافعات المكتوبة

أولى الرحلات الإغاثية السعودية تتوجه إلى تركيا – بوابة الشروق

غادرت أولى الرحلات الإغاثية السعودية، صباح اليوم الخميس، العاصمة السعودية الرياض في طريقها إلى مدينة أضنة التركية، وهي تحمل 98 طنًا

رئيس وزراء العراق يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات – بوابة الشروق

بدأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى دولة الإمارا

بعد أكثر من 70 ساعة.. استمرار إنقاذ مصابي زلزال تركيا – بوابة الشروق

تواصل فرق البحث والإنقاذ في تركيا عملها، اليوم، لانتشال المصابين من تحت الأنقاض المدمرة نتيجة الزلزال جنوبي تركيا، لليوم الرابع على التوالي.