آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الرئيس التونسي: توجد وثائق تدين قيادات حزبية وهناك خيانات وتمويلات من الخارج – بوابة الشروق

الرئيس التونسي: توجد وثائق تدين قيادات حزبية وهناك خيانات وتمويلات من الخارج – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 10 يناير 2022 – 11:09 م آخر تحديث: الإثنين 10 يناير 2022 – 11:09 م

قال الرئيس التونسي قيس سعيد إن إحالة بعض القيادات الحزبية للقضاء على خلفية تجاوزات أوردتها محكمة المحاسبات في تقريرها حول انتخابات 2019، يرجع إلى وجود وثائق تدينهم، موضحا أن هناك خيانات وارتباطات وتمويلات من الخارج، مضيفا أنّ “بعض العواصم الغربية – وتحت تأثير الدوائر المالية – تريد أن تقول إنّ تونس لا تحترم القانون”.

وأضاف قيس سعيد – في تصريحات بثتها الرئاسة التونسية خلال لقائه مع رئيسة الحكومة نجلاء بودن بقصر قرطاج ،اليوم /الإثنين/ -أنّ “من تمّ وضعهم تحت الإقامة الجبرية، كان من المفترض أن يكونوا في السجن .. وأن هناك من الوثائق الموجودة لدى الإدارة التونسية ولدى سلطات الأمن ما يثبت تورّطهم في جرائم كثيرة، من بينها تدليس جوازات السفر والتسفير وإعطاء جوازات لمن كانوا موجودين على لوائح الإرهاب”.

وأوضح سعيد أنّ “القضية اليوم ليست مع القضاة والقضاء، لكنها من أجل قضاء مستقل، لأنّه لا يمكن تحقيق أهداف الشعب التونسي في العدل والحرية، إلا بقضاء مستقل”، مؤكّدا على ضرورة توفير كافة العناصر التي تمكّن القضاة من أداء مهامهم السامية في ظروف تحفظ لهم استقلاليتهم، لكن دون أن يتحول القضاء إلى مشرع، ولا أن يتحول القضاة إلى مشرّعين”.

وتابع “نعمل على إشراكهم ، ونأخذ برأيهم، نستلهم من حلولهم، لكن ليس للقضاة أن يتحولوا إلى مشرّعين ، ليس هناك حكومة قضاة ولا دولة قضاة، بل هناك قضاة للدولة التونسية يطبقون القانون التونسي”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الإسرائيلى يزور الإمارات الأحد المقبل ويصف الزيارة بالتاريخية – بوابة الشروق

يتوجه الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأحد المقبل، في أول زيارة لرئيس إسرائيلي للدولة الخليجية.

مجلس الأمة الكويتي يجدد الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع – بوابة الشروق

جدد مجلس الأمة الكويتي، اليوم الأربعاء، الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح.

لبنان يوقع اتفاقا مع الأردن لتزويده بالكهرباء عبر سوريا لحل أزمته في مجال الطاقة

سيبدأ الأردن في تزويد لبنان بالكهرباء عبر سوريا وفق اتفاق وقعته الدولتان الأربعاء حسبما ذكر وزير الكهرباء اللبناني وليد فياض. ويشهد لبنان أزمات خانقة على أكثر من صعيد، وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية التي شلت قدرته على استيراد سلع حيوية أبرزها الوقود. ويأتي هذا التعاون اللبناني السوري بضوء أخضر من الولايات المتحدة التي تفرض عقوبات اقتصادية قاسية على دمشق. 

الإمارات تطلق مشروعا وطنيا لإجراء تقييم شامل لمخاطر تمويل انتشار التسلح – بوابة الشروق

أطلق المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإر

الإمارات: غابة ذكية بالجناح الإسباني في إكسبو 2020 دبي – بوابة الشروق

يعتبر الجناح الإسباني في معرض إكسبو 2020 دبي، معرضا غامرا، حيث يأخذ زواره رويدا رويدا إلى غابة ذكية متطورة؛ بما يعزز فكرة ال.