آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الرئاسي اليمني: الإجراءات العقابية ضد الحوثيين لا تعني إغلاق الباب أمام مساعي إحلال السلام – بوابة الشروق

الرئاسي اليمني: الإجراءات العقابية ضد الحوثيين لا تعني إغلاق الباب أمام مساعي إحلال السلام – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 28 نوفمبر 2022 – 7:38 م آخر تحديث: الإثنين 28 نوفمبر 2022 – 7:38 م
أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، رشاد العليمي، اليوم الاثنين، أن الاجراءات العقابية ضد المليشيات الحوثية لا تعني إغلاق الباب أمام المساعي الحميدة لإحلال السلام والاستقرار في اليمن بموجب المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا.
جاء ذلك خلال لقاء العليمي، بمقر اقامته في العاصمة الأردنية عمان، مع رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي جابرييل مونويرا فينيالس، وسفير ألمانيا لدى اليمن هوبيرت ييجير، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية “سبأ”.
وجرى خلال اللقاء مناقشة الجهود لحشد الدعم الدولي لليمن إلى جانب الإصلاحات الإقتصادية وتنفيذ “قرار مجلس الدفاع الوطني(التابع للحكومة) بتصنيف المليشيات الحوثية منظمة إرهابية”.
وأوضح العليمي، أن هناك استثناءات للأعمال الإنسانية والقطاع الخاص “من شأنها أن تضمن استمرار تدفق المساعدات والتدخلات الاغاثية إلى مستحقيها الحقيقيين، مع التشديد على توخي الحذر من أي تعاملات أو تحويلات إلى مناطق المليشيات الحوثية خارج نطاق الاستثناءات المعتمدة”.
ووضع العليمي السفيرين الأوروبيين أمام تداعيات الهجمات الحوثية على القطاع النفطي، وحرية التجارة العالمية والسلم والأمن الدوليين.
وفي وقت سابق اليوم، التقى العليمي، الملك الأردني عبدالله الثاني، برفقة عضوي المجلس الرئاسي طارق صالح، وعبدالله العليمي في العاصمة الأردنية عمان التي وصلها الوفد في زيارة رسمية غير محددة المدة.
ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء الرسمية “سبأ”، فقد عقد اللقاء بقصر الحسينية في عمان، لمناقشة تطورات الشأن اليمني، وأمن المنطقة، والجهود المشتركة لردع التهديدات الحوثية لأمن البحر الأحمر وإمدادات التجارة العالمية والسلم والأمن الدوليين.
ومنذ نحو ثماني سنوات، يشهد اليمن صراعاً مسلحاً بين قوات الجيش الحكومي مدعومة بقوات التحالف، الذي تقوده السعودية من جهة، ومسلحي الحوثيين عقب أشهر من سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى بقوة السلاح.
وأودت الحرب بحياة أكثر من 300 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر، وفق تقارير صادرة عن الأمم المتحدة في شهر أغسطس الماضي ، فضلاً عن تسببها بجر البلاد نحو اسوأ أزمة إنسانية في العالم.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية: 377 مجمعا تعدينيا و35 حزاما متمعدنا بقيمة 5 تريليونات ريال – بوابة الشروق

كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية،اليوم الاحد، أن عدد المجمعات التعدينية في المملكة وصل حتى نهاية عام 2022 إلى 377 مجمعًا

سفيرة إسرائيل لدى زامبيا تتعرض للسرقة في الشارع أمام حراسها – بوابة الشروق

تعرضت السفيرة الإسرائيلية في زامبيا، عوفرا فرحي، لحادث سرقة أدى إلى سقوطها وإصابتها في أحد شوارع العاصمة لوساكا،».

خامنئي يصدر عفوا عن “عشرات آلاف” السجناء بعضهم اعتقل على خلفية الاحتجاجات في إيران

أفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية الأحد أن الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي أصدر عفوا عن "عشرات آلاف" السجناء، بعضهم اعتقل على خلفية الاحتجاجات المرتبطة بوفاة الشابة مهسا أميني. وتفيد منظمة حقوق الإنسان في إيران التي تتخذ من النرويج مقرا لها بأن قوات الأمن قتلت 488 شخصا على الأقل خلال الحملة الأمنية ضد الاحتجاجات التي اندلعت في أيلول/سبتمبر 2022 بعد وفاة أميني التي أوقفت بتهمة خرق قواعد اللباس الصارمة المفروضة على المرأة في إيران.

وزيرا خارجية السعودية والكويت يتبادلا الآراء حول مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية – بوابة الشروق

التقى وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان بن عبدالله، الأحد اليوم، نظيره الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح

نتنياهو: هناك تهديد صريح بقتلي – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من تزايد العنف والتهديدات بالقتل مع استمرار الاحتجاجات ضد الإصلاحات القضائية