آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الرئاسة التركية تتلقى 15 مليون شكوى في عامين ونصف.. والمعارضة تعلق – بوابة الشروق

الرئاسة التركية تتلقى 15 مليون شكوى في عامين ونصف.. والمعارضة تعلق – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 31 أغسطس 2022 – 1:28 م آخر تحديث: الأربعاء 31 أغسطس 2022 – 1:28 مأعلن فؤاد أوقطاي، مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن وحدة الاتصالات بالرئاسة التركية تلقت 15 مليون شكوى في غضون العامين ونصف الماضيين.وقال، في معرض رده على مذكرة استفهام للبرلماني عن حزب الشعب الجمهوري عن مدينة أيضن، سليمان بلبل، إن وحدة الاتصالات في الرئاسة التركية، “تلقت 5.9 مليون طلب في عام 2020، و6.1 مليون طلب في عام 2021، و3 ملايين طلب في النصف الأول من العام الجاري”، فيما لم يتحدث أوقطاي عن تفاصيل تلك الطلبات.وعلق البرلماني التركي بلبل على هذا الرد، قائلا إن “الانهيار المؤسسي في تركيا أجبر المواطنين على اللجوء لوحدة الاتصالات بالرئاسة”.ونقل عن بلبل قوله بهذا الشأن: “على الرغم من افتخار السلطة الحاكمة بعدد الطلبات المقدمة لوحدة الاتصالات بالرئاسة، فإنها تعد مؤشرا على تآكل المؤسسات بالبلاد. إنها مؤشر على انهيار الاقتصاد والمؤسسات وتزايد البطالة”.وواصل البرلماني التركي المعارض انتقاداته قائلا: “المواطنون يلجأون لوحدة الاقتصاد كلما لم يتم تلبية طلباتهم داخل مؤسسات الدولة. يبدو أن وحدة الاتصالات أصبحت مركزا للشكاوى”.وأضاف: “مهمة الدولة لا تكمن في تلقي طلبات المواطنين بشأن مشاكلهم بل الكشف للرأي العام عن عدد الطلبات التي تم البت فيها من بين ملايين الطلبات المقدمة”.ورأى بلبل أن “هذا الوضع نتيجة لنظام حكم الرجل الواحد أو الدولة الحزبية، وعجز المواطنين عن استخدام حقوقهم وحرياتهم الدستورية”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

العراق: 4 إصابات بين قوات الأمن بقصف صاروخي استهدف محيط البرلمان – بوابة الشروق

أفاد مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، بسقوط ثلاثة صواريخ نوع «كاتيوشا»، في محيط مبنى مجلس النواب، بالمنطقة الخضراء وسط بغداد.

كردستان العراق: قتلى وجرحى في قصف إيراني استهدف مواقع لأحزاب كردية-إيرانية معارضة

قصفت إيران الأربعاء مواقع في كردستان العراق تابعة لأحزاب كردية-إيرانية معارضة تنتقد قمع المظاهرات التي تشهدها الجمهورية الإسلامية منذ وفاة الشابة مهسا أميني منتصف أيلول/سبتمبر 2022، ما أدى حسب وزارة الصحة في الإقليم إلى سقوط سبعة قتلى على الأقل وعشرات الجرحى، في الهجوم الذي نفذته وفق بغداد "عشرون طائرة مسيرة تحمل مواد متفجرة".

العراق: قصف صاروخي يستهدف المنطقة الخضراء في بغداد تزامنا مع أول جلسة للبرلمان منذ شهرين

أفادت خلية الإعلام الأمني الرسمية في العراق أن سبعة أشخاص أصيبوا بجروح الأربعاء في بغداد إثر قصف صاروخي استهدف المنطقة الخضراء تزامنا مع انعقاد جلسة برلمانية هي الأولى منذ شهرين، صوت خلالها النواب ضد استقالة محمد الحلبوسي من منصبه كرئيس للهيئة.

القنصلية البريطانية في أربيل تدين القصف الإيراني على إقليم كردستان العراق – بوابة الشروق

أدانت المملكة المتحدة، الهجمات المستمرة التي تشنها إيران على إقليم كردستان العراق، منوهة إلى أن تلك الهجمات تعد انت.

صحة كردستان: 9 قتلى و32 جريحا جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة في إقليم كردستان العراقي، اليوم الأربعاء، مقتل 9 أشخاص وإصابة 32 آخرين، جراء القصف الإيراني لمناطق في الإقليم.