آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الداخلية الكويتية تدعو مخالفي قانون الإقامة لمراجعة شؤون الإقامة – بوابة الشروق

الداخلية الكويتية تدعو مخالفي قانون الإقامة لمراجعة شؤون الإقامة – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 – 6:26 م آخر تحديث: الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 – 6:26 م
دعت وزارة الداخلية الكويتية مخالفي قانون الإقامة من أول يناير 2020 وما قبله، والراغبين بتعديل أوضاعهم، الى مراجعة إدارة شؤون الإقامة المختصة في الفترة من أول الى 31 ديسمبر المقبل، وسداد الغرامات المترتبة عليهم؛ لمنحهم الإقامة وفقا للشروط والضوابط المقررة بهذا الشأن.
وقال بيان صحفي صادر عن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني بوزارة الداخلية الكويتية مساء اليوم الثلاثاء، إنه يجب على المخالف لقانون الاقامة، والذي يرغب بمغادرة البلاد، سداد مقدار الغرامات المترتبة عليه، تمهيدا لمنحه (إشعار المغادرة)، وحتى يتسنى السماح له بالعودة مرة أخرى.
وأصاف أن المخالف لقانون الاقامنة الذي لا يتقدم لتعديل وضعه خلال المهلة المقررة، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه وإبعاده فورا، وعدم السماح له بالعودة مرة أخرى الى البلاد.
وأوضح البيان أنه يتوجب على حاملي الإقامة المؤقتة المجددة تلقائيا (مادة 14) مغادرة الكويت قبل انتهاء مدة الإقامة الممنوحة إليهم، أي قبل تاريخ 30 نوفمبر الجاري، أو القيام بتسوية أوضاعهم بالحصول على الإقامة وفق الشروط والضوابط المقررة بهذا الشأن؛ وذلك قبل هذا التاريخ.
ولفت إلى أن حامل الإقامة المؤقتة (المجددة تلقائيا) الذي لايقوم بتعديل وضعه خلال المهلة المقررة، سيقع تحت طائلة مخالفة قانون إقامة الأجانب، وسوف يتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقه وإبعاده عن البلاد.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .