آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الداخلية السودانية: تعاملنا مع تشكيلات عسكرية مسلحة تتبنى العنف والتخريب – بوابة الشروق

الداخلية السودانية: تعاملنا مع تشكيلات عسكرية مسلحة تتبنى العنف والتخريب – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 – 11:31 م آخر تحديث: الثلاثاء 25 أكتوبر 2022 – 11:31 م
أعلنت وزارة الداخلية السودانية اليوم الثلاثاء في بيان بشأن حراك 25 أكتوبر  الجاري أنها من الساعات الأولى للحراك واجهت قوات مدربة بتشكيلات عسكرية مسلحة تتبنى العنف والتخريب وتحمل شعارات تدعو للعنف.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية السودانية في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء السودانية”سونا” أن الشرطة قامت بتنفيذ خطة لجنة شئون الأمن بالعاصمة، وذلك بنشر القوات لتأمين المواقع الإستراتيجية وحماية المواكب السلمية وفق التعليمات التي صاحبت الخطة والإرشادات والتحذيرات التي وجهت للمواطنين.

وأضاف “لقد تابعنا التجمعات من الأحياء بالقطاعات الثلاثة (الخرطوم- بحري- أم درمان) حتى وصولها للمواقع الفاصلة المحيطة بالمواقع الاستراتيجية وتم التعامل بالغاز وخراطيم المياه بحضور المراقبين والمستشارين المنتدبين من النائب العام ووزارة العدل”.

وتابع: أننا في الساعات الأولى واجهنا “قوات مدربة بتشكيلات عسكرية مسلحة تتبنى العنف والتخريب وتحمل أعلام بألوان (أحمر- أصفر- أسود- أزرق) وشعارات تدعو للعنف بزي موحد لكل مجموعة (فنايل- خوز- كمامات قفازات- نظارات) ويحملون أدوات كسر وقطع وتتبعهم دراجات نارية مجهولة”، بالإضافة إلى “تسليح كامل وموحد بالدرق والغاز والملتوف والخوازيق المصنعة وشنط جراية في الخلف”.

وأكد أن قادة الجماعات يوجهون ويصدرون التعليمات للمجموعات بأسلوب الكر والفر وقطع الطرق والاعتداء على المواقع العسكرية بصورة متكررة داخل حرم المنطقة العسكرية بعتادهم (المستشفى العسكري والمرضى).

وقال إنهم واجهوا التعدي على مركبات الإطفاء ومنعها من أداء واجبها، ما يدل على أنهم غير مدنيين ويؤكد ذلك خلو المواكب من الإعلام و الشعارات الحزبية والسلمية مع غياب الذين دعوا للحراك لتحمل المسئولية وإصرار المتفلتين على التدمير والتخريب يدل على المؤامرة و انتمائهم لجماعات وتنظيمات غير مشروعة لا تريد الإعلان عن نفسها.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السودان.. البرهان يصدر قرارا بتجميد نشاط النقابات والاتحادات المهنية – بوابة الشروق

أصدر رئيس مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

رئيس النواب اللبناني يبحث مع وفد الكونجرس الأمريكي الأوضاع العامة بالبلاد – بوابة الشروق

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مع وفد من الكونجرس الأمريكي

بريطانيا تدين هدم الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة في الخليل وعنف المستوطنين ضد الفلسطينيين – بوابة الشروق

أدانت بريطانيا هدم إسرائيل للمدرسة الابتدائية في منطقة مسافر يطّا بمحافظة الخليل، وشددت

وزير الخارجية التركي يرغب في لقاء نظيريه السويدي والفنلندي بشأن تطلعات بلديهما للانضمام للناتو – بوابة الشروق


أبدى وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، رغبته في الاجتماع مع وزيري خارجية السويد وفنلندا اليوم الثلاثاء، وذلك بشأن تطلعات بلديهما

حاكم رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة يستقبل محافظ جنوب سيناء – بوابة الشروق


استقبل الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، اللواء خالد فودة،