آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الداخلية التونسية: 11 حريقا بالغابات خلال يومين والعثور على آثار لمادة البنزين – بوابة الشروق

الداخلية التونسية: 11 حريقا بالغابات خلال يومين والعثور على آثار لمادة البنزين – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 26 يوليه 2022 – 10:28 م آخر تحديث: الثلاثاء 26 يوليه 2022 – 10:28 م
أعلنت وزارة الداخلية التونسية تواصل الجهود لإخماد حريق اندلع بين منطقة عين بوسعدية وقصر اللمسة (على الحد بين ولايتي القيروان وسليانة) على بعد 8 كلم من حريق جبل بياضة.
وأكدت الوزارة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن ولاية سليانة شهدت حريقين بكل من جبل البياضة منطقة برقو والذي اندلع أول أمس وماتزال الجهود متواصلة للسيطرة على الحريق نهائيا حيث تجاوزت نسبة السيطرة 90 % حيث تم تسخير 7 شاحنات إطفاء حماية مدنية وشاحنات إطفاء تابعة للغابات فضلا عن معدات ثقيلة تابعة لمصالح التجهيز وبدعم جوي من جيش الطيران الذي سخر طائرة عسكرية تولت القيام بطلعات جوية للإطفاء وتم السيطرة عليها، مشيرة إلى انه تم العثور على آثار مادّة البنزين وتمّ فتح محضر بحث في الغرض.
وأشارت إلى أنه تم تسجيل 11 حريقا، خلال اليوم وأمس، بالغابات شملت 8 ولايات وهي ولايات سليانة وباجة والقيروان وجندوبة والكاف وبنزرت وزغوان ونابل.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إرتفاع سعر برميل النفط الكويتي 2.28 دولار ليبلغ 100.35 دولار – بوابة الشروق

ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 28ر2 دولار ليبلغ 35ر100 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الخميس مقابل 07ر98 دولار للبرميل في.

قلق أمريكي بعد إغلاق إسرائيل مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية بالضفة الغربية

أثار قرار إسرائيل الخميس إغلاق مكاتب منظمات غير حكومية فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة تتهمها الدولة العبرية بأنها "إرهابية" قلق الولايات المتحدة، حسبما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية الذي أشار إلى اتصالات "على مستوى عال" مع تل أبيب في هذا الشأن. في المقابل، أكدت بروكسل أنه "لم يتم إثبات المزاعم السابقة عن إساءة استخدام أموال الاتحاد الأوروبي في ما يتعلق ببعض منظمات المجتمع المدني الفلسطينية" وأن التكتل سيواصل الوقوف لجانب القانون الدولي ودعم تلك المنظمات.

وزارة البيئة التونسية تقترح تشديد عقوبة الاعتداء على الغابات باعتبارها جرائم أمن دولة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة البيئة التونسية عن عدد من المُقترحات لحماية المناطق الغابية من الحرائق وتقليص الخسائر الاقتصادية والبيئية والاجتماعية الناج

الجزائر: القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في محاصيل زراعية – بوابة الشروق

أعلنت الأجهزة الأمنية الجزائرية القبض على 3 أشخاص لقيامهم بإضرام النيران عمدا في إحدى بلديات بولاية الطارف بشرقي الجزائر.

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا و المصابين جراء حرائق