آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الخميس المقبل.. دبي تشهد مؤتمرا دوليا لبحث مستقبل مكافحة الأوبئة بالعالم – بوابة الشروق

الخميس المقبل.. دبي تشهد مؤتمرا دوليا لبحث مستقبل مكافحة الأوبئة بالعالم – بوابة الشروق

نشر في: السبت 22 أكتوبر 2022 – 2:33 م آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2022 – 2:33 م
تشهد مدينة دبي يوم الخميس المقبل عقد مؤتمر دولي لبحث مستقبل مكافحة العدوى بالأوبئة في العالم، وكيفية الاستعداد لها وسبل الحد من آثارها.
ويقام المؤتمر بحضور علماء متخصصين في علوم الأوبئة، وخبراء في التعقيم والوقاية من آثار الفيروسات وأطباء معنيين بعلاج الأمراض الفيروسية والأمراض المعدية.
ويتحدث في المؤتمر الدكتور فلوريان بريل الأكاديمي والباحث المتخصص في علوم مكافحة الأوبئة في المانيا، والدكتور حاتم محمد الهاني استشاري الأمراض المعدية، رئيس الوقاية من العدوى ومكافحتها بوزارة الصحة بالسعودية، وصفوان عبدالله خبير التعقيم والوقاية من الفيروسات.
وقالت صفا قدومي مسؤول تنظيم المؤتمر إن المؤتمر يعد خطوة استباقية للتنبؤ بتطورات الفيروسات عالميا، مشيرة إلى أنه يأتي ضمن الجهود العالمية من قبل الأكاديميين والخبراء والمتخصصين للاستعداد المبكر لظهور الفيروسات.
وذكرت أن الجلسات سوف يشارك فيها خبراء ومتخصصون من مختلف أنحاء العالم، خصوصا دول أوروبا ودول الخليج والمنطقة العربية، ومنها الإمارات والسعودية ومصر والكويت والأردن والبحرين، إضافة إلى الولايات المتحدة الامريكية وألمانيا.
وأضافت قدومي، للصحفيين اليوم السبت، أن الجلسات تبحث موضوعات الميكروبات البيئية والعدوى المكتسبة في المستشفيات، وكيفية التصدي للأمراض المعدية في المنشآت الصحية، وكيفية اختبار فعالية المطهرات في التصدي للفيروسات.
كما تبحث الجلسات كيفية وقاية الكوادر الطبية في المستشفيات من العدوى الناتجة عن الأمراض المعدية، إلى جانب بحث سبل مواجهة العدوى والوقاية من الفيروسات والعدوى في المنشآت الصناعية الغذائية والتعليمية والسياحية ومستودعات التموين.
ويطرح المؤتمر تجربة تقنية التعقيم الأمريكية (مايكروسيف)، والتي نالت شهادة اعتماد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية واعتماد وكالة حماية البيئة الأمريكية، وعلامة المطابقة الاوروبية، وهيئة الدواء والغذاء السعودية.
وتتميز تقنية التعقيم (مايكروسيف) بأن مكوناتها من الماء النقي المؤكسد، وهي خالية من الكحول والمواد الكيميائية، واجتازت اختبارات هيئات الدواء الدولية وثبتت كفاءتها في القضاء على الميكروبات والفيروسات، ومنع العدوى بالأمراض الخطرة بشكل كامل، وخلال زمن قياسي يقدر بثوان.
ويتناول المؤتمر أهمية الاعتماد على الماء المؤكسد في التعقيم والتصدي للفيروسات والأوبئة باعتباره تقنية ثبتت فعاليتها الكاملة في القضاء على الفيروسات، خصوصا في مكافحة وباء كوفيد-19، وتم الاعتماد عليها في تعقيم منشآت صحية حكومية في دول الخليج، ومؤسسات الإسعاف والمستشفيات ووسائل النقل العام.
ومن المقرر أن يضع المؤتمر توصيات، لمساعدة المختصين في مجال مكافحة العدوى بمنطقة الخليج والدول العربية، لتطبيق أفضل المعايير الحديثة في التعقيم خصوصا في المنشآت التي تعد بيئة خصبة للعدوى بالفيروسات والميكروبات خصوصا المستشفيات، بما يحد من العدوى المرضى والطواقم الطبية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناة إسرائيلية: نتنياهو يتوصل إلى اتفاق ائتلافي مع الصهيونية الدينية – بوابة الشروق

توصل بنيامين نتنياهو، زعيم حزب "الليكود"، المُكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، اليوم /الخميس/، إلى اتفاق بشأن تشكيل الائتل

حركة فتح: المونديال أظهر حجم تأييد الشعوب لفلسطين وعزلة إسرائيل دوليا – بوابة الشروق

أكد عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"

أبو الغيط يهنئ المنتخب المغربي بالتأهل لدور الــ16 في بطولة كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المنتخب المغربي لكرة القدم بالتأهل

الكويت تسلم العراق مذكرة لقيام ثلاث قطع بحرية عراقية بتجاوز المياه الإقليمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية الكويتية أن سفير دولة الكويت لدى جمهورية العراق طارق الفرج اجتمع مساء اليوم الخميس، مع مدير الدائرة العربية

فرنسا تستنكر استدعاء سفيرها في طهران إثر تبني الجمعية الوطنية قرارا يدين “تقييد الحريات في إيران”

استنكرت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس استدعاء سفيرها في طهران من السلطات الإيرانية إثر تبني الجمعية الوطنية الفرنسية الإثنين قرارا "لدعم الشعب الإيراني" يدين خصوصا "تقييد الحريات وحقوق النساء". وحاز النص الذي يدعو أيضا إلى "الإفراج الفوري عن رعايا فرنسيين محتجزين تعسفيا" على إجماع النواب الذين صوتوا وعددهم 149 نائبا، وسط تصفيق حار في المجلس. وتشهد إيران احتجاجات اندلعت إثر وفاة الشابة مهسا أميني في 16 أيلول/سبتمبر بعد توقيفها من شرطة الأخلاق في طهران لانتهاكها قواعد اللباس الصارمة في الجمهورية الإسلامية.