آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الخارجية الفلسطينية تدين الاقتحام الدموي الإسرائيلي لجنين – بوابة الشروق

الخارجية الفلسطينية تدين الاقتحام الدموي الإسرائيلي لجنين – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 – 10:27 ص آخر تحديث: الثلاثاء 6 سبتمبر 2022 – 10:27 ص
أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية “الاقتحام الدموي” الذي نفذه الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، لمدينة جنين، وضواحيها ومخيمها بنحو ١٠٠ آلية عسكرية.
وقالت الوزارة في بيان صحفي إن الاقتحام أسفر عن استشهاد شاب “29 عاما”، وإصابة 16 آخرين بالرصاص الحي، أحدهم بحالة خطيرة، بالإضافة إلى ترويع وترهيب السكان الآمنين العزل في منازلهم.
واعتبرت الوزارة أن “اقتحام جنين بهذه الوحشية حلقة جديدة من مسلسل التصعيد الإسرائيلي الممنهج والمتعمد لتكريس المدخل الأمني في التعامل مع القضية الفلسطينية بعيدا عن السياسة، أو أية مقولات تتعلق بالسلام، والحلول السياسية للصراع”.
وأكدت الخارجية الفلسطينية أن “ما تقوم به دولة الاحتلال هو تدمير ممنهج لفرصة تحقيق السلام ودعوات إسرائيلية رسمية وعلنية لتفجير ساحة الصراع”، وحمَّلت الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن “الجرائم اليومية التي يتم توظيفها لصالح التنافس الانتخابي في إسرائيل”.
وبحسب مصادر محلية فجرت قوات الجيش شقة سكنية في بناية في جنين تعود لمنفذ عملية “ديزنغوف” في تل أبيب، رعد حازم، في شهر أبريل الماضي والتي أسفرت عن عدد من القتلى والإصابات من الإسرائيليين.
وترصد إحصاءات فلسطينية استشهاد أكثر من 90 فلسطينيا في الضفة الغربية منذ بداية العام الجاري.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الجامعة العربية: خطاب أبومازن في الأمم المتحدة كشف التنصل الإسرائيلي من استحقاقات السلام

أكد الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة العربية الدكتور سعيد أبو علي، أن الرئيس الفلسطيني

لابيد يرفض الإجابة على سؤال بشأن وجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع بشار الأسد

رفض يائير لابيد رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد، الرد على سؤال يتعلق بوجود قناة سرية لتمرير الرسائل مع الرئيس السوري،

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن

العراق يبدأ التشغيل التجريبي لمصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام

أعلن العراق، اليوم الأحد، بدء عمليات ضخ النفط الخام إلى وحدات مصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام بطاقة 140 الف برميل يوميا.