آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الخارجية الفلسطينية: إسناد فلسطيني أردني متواصل لصمود أهالي الشيخ جراح – بوابة الشروق

الخارجية الفلسطينية: إسناد فلسطيني أردني متواصل لصمود أهالي الشيخ جراح – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 30 أبريل 2021 – 4:31 م آخر تحديث: الجمعة 30 أبريل 2021 – 4:31 م
أعربت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عن شكرها وتقديرها للمملكة الأردنية ملكا وحكومة وشعبا، ولنظيرتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية لمصادقتها على 14 اتفاقية مع أهالي حي الشيخ جراح لإسناد حقهم في منازلهم.
وأوضحت الخارجية -في بيان اليوم الجمعة أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية- أن هذه الخطوة جاءت تتويجا لجهود فلسطينية أردنية سابقة، تم من خلالها الحصول على جميع الأوراق والوثائق الثبوتية المتوفرة لدى الأشقاء في الأردن، بما فيها شهادة تبين أن وزارة الإنشاء والتعمير عقدت اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا؛ لإنشاء 28 وحدة سكنية في حي الشيخ جراح، وعقدت اتفاقيات فردية مع الأهالي لإقامة مساكن لهم في الحي، وكذلك استجابت الجهات الأردنية المختصة لجميع الطلبات ذات الصلة التي تقدم بها أهل حي الشيخ جراح، بما يدعم موقفهم وحقوقهم.
وأكدت أن هذه المصادقة هي استمرار للتنسيق الفلسطيني الأردني المشترك؛ لدعم صمود المقدسيين عامة، وأهالي حي الشيخ جراح خاصة، وإسنادهم لتثبيتهم في القدس في وجه عمليات التهجير واقتلاعهم من منازلهم بالقوة، التي تمارسها سلطات الاحتلال، حيث صادقت على 14 اتفاقية، كانت قد عقدت بين وزارة الإنشاء والتعمير الأردنية سابقا، وأهالي حي الشيخ جراح، في تأكيد جديد على الجهود الأردنية الأخوية الصادقة المبذولة لإسناد ودعم قضية أهل حي الشيخ جراح.
وفي سياق متصل، أصيب اليوم الجمعة أربعة مواطنين فلسطينيين برصاص الاحتلال، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، عقب قمع مسيرة مناهضة للاستيطان في بيت دجن شرق نابلس.
وأفادت مصادر محلية فلسطينية – لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” – بأن قوات الاحتلال استهدفت المشاركين في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في بيت دجن، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وفنابل الغاز المسيل للدموع.
وأكدت إصابة شاب بالرصاص الحي في القدم، إضافة إلى ثلاث إصابات أخرى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هنية يحمل إسرائيل مسؤولية تصعيد استهداف المدنيين في غزة: مجازر بشعة – بوابة الشروق

حمل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، إسرائيل، اليوم السبت، مسؤولية تصعيد استهداف المدنيين في قطاع غزة

مندوبة واشنطن بالأمم المتحدة: سنواصل العمل من أجل سلام دائم بين الفلسطينيين والإسرائيليين – بوابة الشروق

أكدت السفيرة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة ليندا توماس جرينفيلد، اليوم السبت

محلل عسكري: أمريكا لا تستطيع وقف التقارب العربي مع بشار الأسد – بوابة الشروق

من الواضح أن سوريا ليست ضمن قائمة أولويات الرئيس جو بايدن، الخاصة بالسياسة الخارجية، فلم يذكر بايدن سوريا

الجيش اللبناني يتخذ تدابير أمنية صارمة على الحدود مع إسرائيل – بوابة الشروق

أعلن الجيش اللبناني، اليوم السبت، اتخاذ تدابير أمنية صارمة في جنوب البلاد بعد أحداث أمس

إسرائيل تواصل قصف غزة وسقوط مزيد من الشهداء بينهم أطفال.. والمقاومة تضرب مناطق حدودية – بوابة الشروق

واصلت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة شن هجماتها الصاروخية على المدن الإسرائيلية اليوم السبت، ردا على التصعيد الإسرائيلي