آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الخارجية السودانية تدعو الدول الصديقة للمساعدة العاجلة في مواجهة آثار السيول – بوابة الشروق

الخارجية السودانية تدعو الدول الصديقة للمساعدة العاجلة في مواجهة آثار السيول – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 22 أغسطس 2022 – 9:18 م آخر تحديث: الإثنين 22 أغسطس 2022 – 9:18 م
أكد وكيل وزارة الخارجية بالسودان السفير دفع الله الحاج على، أن مجلس الوزراء قد أعلن عن حالة الإستنفار والطوارئ فى ستٍ من ولايات البلاد إستجابة للظروف الخاصة التي تعرضت لها المناطق المتأثرة جراء السيول التي ضربت البلاد والتي في حاجة لمساعدات عاجلة لإيواء المتضررين مثل الخيام والأدوية والأمصال.
وأضاف وكيل وزارة الخارجية بالسودان اليوم خلال ثلاثة لقاءات منفصلة مع سفراء المجموعة الآسيوية والمجموعة الأفريقية وممثلي المنظمات الدولية والحكومية، أن موجة السيول التي تعرضت لها دولة السودان تسببت في فقدان العديد من الأنفس، وحدوث خسائر كلية وجزئية في المساكن والمرافق العامة ، كما أدت إلى تدهور الأوضاع الصحية فى كثير من المناطق التي تأثرت بها.
كما قدم وكيل وزارة الخارجية بالسودان عرضاً مفصلاً عن موقف الأضرار والخسائر جراء الأمطار والسيول في عدد من ولايات السودان.
ومن جهتهم، أعرب السفراء وممثلي المنظمات عن تعاطفهم وتضامنهم مع السودان والمتأثرين بهذه السيول، مؤكدين على تواصلهم الفوري مع الجهات المختصة وذات الصلة ببلدانهم ورئاسات منظماتهم لتقديم مزيد من المساعدات .

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لبنان: البنوك تفتح أبوابها مجددا بعد نحو أسبوع من إغلاقها لدواعي أمنية

في بيان صدر الأحد عن جمعية مصارف لبنان، قررت البنوك التوقف عن الغلق المؤقت الذي لجأت إليه في الأيام الماضية، وإعادة فتح أبوابها الإثنين، بعدما اضطرت لإغلاقها قبل نحو خمسة أيام بسبب ما وصفته بـ "المخاطر" المحدقة بالموظفين.

السعودية وتركيا يبحثان دعم العلاقات الثنائية وسبل تطويرها

بحث ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز مع متحدث الرئاسة التركي الدكتور إبراهيم كالن

العراق يبدأ التشغيل التجريبي لمصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام

أعلن العراق، اليوم الأحد، بدء عمليات ضخ النفط الخام إلى وحدات مصفاة كربلاء لتكرير النفط الخام بطاقة 140 الف برميل يوميا.

مؤشر البورصة السعودية يهوي في التعاملات المبكرة

هبط مؤشر البورصة السعودية، الأحد، بنسبة 2.5% بعد مرور نحو عشرين دقيقة على بدء التداول، ليصل إلى 11171.8 نقطة

السودان.. آلاف الجثث المتعفنة تثير أزمة سياسية وأخلاقية وبيئية

أشعل قرار اللجنة العليا بشأن التعامل مع آلاف الجثث المتكدسة في ثلاث مشارح بالخرطوم، جدلا واسعا في الأوساط السودانية،