آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الخارجية الإيرانية: تداعيات جريمة اغتيال قاسم سليماني ستكون خارج سيطرة أمريكا – بوابة الشروق

الخارجية الإيرانية: تداعيات جريمة اغتيال قاسم سليماني ستكون خارج سيطرة أمريكا – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 5 يناير 2022 – 12:00 م آخر تحديث: الأربعاء 5 يناير 2022 – 12:00 م
أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، أن “تداعيات جريمة اغتيال قائد فيلق القدس الفريق قاسم سليماني ستكون خارج سيطرة أمريكا”، وفقا لما جاء في “سبوتنك” عربي.
وقالت الخارجية الإيرانية، عبر حسابها على تويتر، إن “اغتيال الفريق سليماني لم يكن ترجمانا بازرا لإرهاب دولة وانتهاكا للمبادئ البديهية للقانون الدولي فحسب، بل أظهر أن أمريكا بإمكانها ارتكاب جريمة ولكن تبعاتها لن تكون تحت سيطرتها. فراغ هذه العقلانية العامل الأساس بأفول أمريكا.

يذكر أنه في 3 يناير 2020، استهدف صاروخان من طراز “هيل فاير”، قاسم سليماني الذي كان معه أبو مهدي المهندس، نائب قائد “الحشد الشعبي” في العراق، بعد وقت قصير من مغادرتهما المطار في بغداد.

لم يكن اغتيال اللواء #سليماني مثالاً واضحاً على إرهاب الدولة / انتهاك المبادئ الواضحة للقانون الدولي، بل أظهر أيضا أن أمريكا يمكن أن ترتكب جريمة لكن عواقبها لن تكون ضمن مقدرتها. فراغ هذه العقلانية هو السبب الأساسي لأفول أمريكا.#سفیر_السلام pic.twitter.com/GwwutrvE9b
— 🇮🇷 الخارجية الإيرانية (@IRIMFA_AR) January 5, 2022

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، فجر يوم 3 يناير 2020، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، وآخرين.
وبعدها بأيام وتحديدا في 8 يناير، شنت إيران هجوما صاروخيا على قاعدتين عسكريتين في العراق، إحداهما قاعدة عين الأسد، التي تضم نحو 1500 جندي أمريكي انتقاما لمقتل سليماني.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الإسرائيلى يزور الإمارات الأحد المقبل ويصف الزيارة بالتاريخية – بوابة الشروق

يتوجه الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، يوم الأحد المقبل، في أول زيارة لرئيس إسرائيلي للدولة الخليجية.

مجلس الأمة الكويتي يجدد الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع – بوابة الشروق

جدد مجلس الأمة الكويتي، اليوم الأربعاء، الثقة في نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي الصباح.

لبنان يوقع اتفاقا مع الأردن لتزويده بالكهرباء عبر سوريا لحل أزمته في مجال الطاقة

سيبدأ الأردن في تزويد لبنان بالكهرباء عبر سوريا وفق اتفاق وقعته الدولتان الأربعاء حسبما ذكر وزير الكهرباء اللبناني وليد فياض. ويشهد لبنان أزمات خانقة على أكثر من صعيد، وعلى رأسها الأزمة الاقتصادية التي شلت قدرته على استيراد سلع حيوية أبرزها الوقود. ويأتي هذا التعاون اللبناني السوري بضوء أخضر من الولايات المتحدة التي تفرض عقوبات اقتصادية قاسية على دمشق. 

الإمارات تطلق مشروعا وطنيا لإجراء تقييم شامل لمخاطر تمويل انتشار التسلح – بوابة الشروق

أطلق المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإر

الإمارات: غابة ذكية بالجناح الإسباني في إكسبو 2020 دبي – بوابة الشروق

يعتبر الجناح الإسباني في معرض إكسبو 2020 دبي، معرضا غامرا، حيث يأخذ زواره رويدا رويدا إلى غابة ذكية متطورة؛ بما يعزز فكرة ال.