آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الخارجية الأمريكية تدين القصف الإيراني على الأراضي العراقية – بوابة الشروق

الخارجية الأمريكية تدين القصف الإيراني على الأراضي العراقية – بوابة الشروق

نشر في: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 – 6:54 ص آخر تحديث: الأربعاء 23 نوفمبر 2022 – 6:54 ص
دانت وزارة الخارجية الأمريكية القصف الإيراني الأخير على مكتب “حزب الحرية الكردستاني” المعارض والذي تعتبره طهران إرهابيا، في شمال العراق.
وجاء في بيان صدر عن الوزارة، أمس الثلاثاء: “تدين الولايات المتحدة بشدة الانتهاكات المتكررة والشائنة لسيادة أراضي العراق وتدعو إيران للامتناع عن توجيه تهديدات لاحقا واستخدام القوة”.
وأضاف البيان أنه وفق المعلومات المتوفرة لديها تم تنفيذ الضربات الإيرانية في الفترة من 20 إلى 22 نوفمبر الجاري.
وأفادت قناة “RUDAW”، أمس الثلاثاء، بأن القصف الإيراني الصاروخي على مكتب “حزب الحرية الكردستاني” في شمال العراق لم يؤد إلى وقوع ضحايا أو إصابات. والاثنين الماضي نفذت القوات الإيرانية غارات جوية على مواقع الأكراد في شمال العراق. وفي الأسبوع الماضي أجرى الجيش الإيراني عملية عسكرية ضد “الخلايا الإرهابية الكردية في شمال العراق” باستخدام المسيرات والصواريخ، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة 8 آخرين بمن فيهم أفراد مجموعات “حزب العمال الكردستاني”. وفي أكتوبر الماضي أطلقت القوات المسلحة الإيرانية عملية عسكرية على 4 مراحل ضد المجموعات المسلحة الكردية المرابطة بشمال العراق. وشاركت في هذه العملية القوات البرية والجوية للجيش الإيراني. وأسفرت العملية عن مقتل 13 شخصا وإصابة 58 آخرين.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قناة إسرائيلية: نتنياهو يتوصل إلى اتفاق ائتلافي مع الصهيونية الدينية – بوابة الشروق

توصل بنيامين نتنياهو، زعيم حزب "الليكود"، المُكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، اليوم /الخميس/، إلى اتفاق بشأن تشكيل الائتل

حركة فتح: المونديال أظهر حجم تأييد الشعوب لفلسطين وعزلة إسرائيل دوليا – بوابة الشروق

أكد عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح"

أبو الغيط يهنئ المنتخب المغربي بالتأهل لدور الــ16 في بطولة كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، المنتخب المغربي لكرة القدم بالتأهل

الكويت تسلم العراق مذكرة لقيام ثلاث قطع بحرية عراقية بتجاوز المياه الإقليمية – بوابة الشروق

أكدت وزارة الخارجية الكويتية أن سفير دولة الكويت لدى جمهورية العراق طارق الفرج اجتمع مساء اليوم الخميس، مع مدير الدائرة العربية

فرنسا تستنكر استدعاء سفيرها في طهران إثر تبني الجمعية الوطنية قرارا يدين “تقييد الحريات في إيران”

استنكرت وزارة الخارجية الفرنسية الخميس استدعاء سفيرها في طهران من السلطات الإيرانية إثر تبني الجمعية الوطنية الفرنسية الإثنين قرارا "لدعم الشعب الإيراني" يدين خصوصا "تقييد الحريات وحقوق النساء". وحاز النص الذي يدعو أيضا إلى "الإفراج الفوري عن رعايا فرنسيين محتجزين تعسفيا" على إجماع النواب الذين صوتوا وعددهم 149 نائبا، وسط تصفيق حار في المجلس. وتشهد إيران احتجاجات اندلعت إثر وفاة الشابة مهسا أميني في 16 أيلول/سبتمبر بعد توقيفها من شرطة الأخلاق في طهران لانتهاكها قواعد اللباس الصارمة في الجمهورية الإسلامية.