آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الحوثيون يعلنون تنفيذ ضربة عسكرية على ميناء نفطي شرقي اليمن – بوابة الشروق

الحوثيون يعلنون تنفيذ ضربة عسكرية على ميناء نفطي شرقي اليمن – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2022 – 9:45 م آخر تحديث: الجمعة 21 أكتوبر 2022 – 9:45 م
أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، مساء الجمعة، أنها نفذت ضربة عسكرية تحذيرية على ميناء نفطي في محافظة حضرموت شرقي اليمن.
وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان صحفي، إن “قوات الجماعة نفذت ضربة تحذيرية بسيطة لمنع سفينة نفطية كانت تحاول نهب النفط الخام عبرميناء الضبة بمحافظة حضرموت بعد مخالفتها للقرار الصادرعن الجهات المختصة(يقصد جماعة الحوثي) بحظر نقل وتصدير المشتقات النفطية السيادية اليمنية”.
وأضاف البيان أن “هذه الرسالةُ التحذيريةُ أتتْ منعاً لاستمرارِ عملياتِ النهبِ الواسعةِ للثروةِ النفطيةِ وعدمِ تخصيصِها لخدمةِ أبناءِ الشعبِ في ما يخصُ مرتباتِ موظفيهِ وتحسينِ الجوانبِ الخدميةِ له”.
وتابع البيان ” أتت هذه الرسالةُ التحذيريةُ بعدَ قيامِ الجهاتِ المختصةِ بمخاطبةِ هذه السفينةِ وإبلاغِها بالقرارِ استناداً إلى القوانينِ اليمنيةِ النافذةِ وكذلك القوانينِ الدوليةِ ذاتِ الصلةِ”.
ولفت إلى أنه” تم التعاملُ مع السفينةِ بإجراءاتٍ تحذيريةٍ حرِصنا من خلالِها على الحفاظِ على سلامةِ وأمنِ البنيةِ التحتيةِ لليمنِ وكذا أمنِ السفينةِ وطاقمِها”.
وحذر سريع من أن” جماعته لن تترددَ في القيامِ بواجبِها في إيقافِ ومنعِ أيّ سفينةٍ تحاولُ نهبَ ثرواتِ الشعب اليمني، مهددا بالقدرة على شنِّ المزيدَ من العملياتِ التحذيرية دفاعا عن الشعب وحمايةً لثرواتِه من العبثِ والنهبِ”.
كما حذر المتحدث الحوثي” كافةِ الشركاتِ المحليةِ والأجنبيةِ بالامتثالِ الكاملِ لقراراتِ السلطةِ في العاصمةِ صنعاء بالابتعادِ عن أيِّ مساهمةٍ في نهبِ الثروةِ اليمنيةِ”.
ولم يتحدث سريع عن تفاصيل العملية العسكرية، لكن مصادر في الحكومة اليمنية أفادت بأنها تمت عبر طائرات مسيرة مفخخة.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جدل بعد انتقاد كاتبة كويتية تجربة ارتداء الحجاب في مونديال قطر – بوابة الشروق

على هامش مونديال قطر، امتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات فضل أصحابها النأي بأنفسهم عن

أردوغان يعلن عن اجتماع تركي مصري على مستوى الوزراء ويرجح تحسين العلاقات مع دمشق

في خطوة تهدف لإعادة بناء العلاقات بين البلدين، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن تحضير لاجتماع بين مسؤولين أتراك ومصريين، بعد فتور دام سنوات بدأ إثر إطاحة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عام 2013 عندما كان قائدا للجيش بالرئيس الأسبق محمد مرسي. وأشار أردوغان أيضا إلى إمكانية تحسين العلاقات بين أنقرة ودمشق.

وزيرة الإعلام الباكستانية: عمران خان لم يعد طرفا في النظام السياسي – بوابة الشروق

قالت وزيرة الإعلام الباكستانية مريم أورنكزيب، اليوم الأحد، إن رئيس حركة إنصاف الباكستانية عمران خان أصبح "غير ذي صلة" بالأوضاع السياسية ولم يعد طرفا

تبون يوجه بإعادة معدل رحلات الخطوط الجوية الجزائرية لما قبل كورونا – بوابة الشروق

وجَّه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بإعادة النظر في طريقة تسيير الخطوط الجوية الجزائرية، وفق مخطط عصري، بمعايير عالمية، مع العودة إلى معدل رحلاتها

الرئاسة العراقية تعتزم تشكيل لجنة لمتابعة ملف المياه في البلاد – بوابة الشروق

كشف الرئيس العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأحد، أن رئاسة الجمهوري