آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الحوثيون يعلنون استهداف شركة «أرامكو» ومنصات صواريخ باتريوت في جيزان بأكثر من 10 صواريخ بالستية – بوابة الشروق

الحوثيون يعلنون استهداف شركة «أرامكو» ومنصات صواريخ باتريوت في جيزان بأكثر من 10 صواريخ بالستية – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 15 أبريل 2021 – 6:41 ص آخر تحديث: الخميس 15 أبريل 2021 – 6:41 ص
أعلن “أنصار الله” الحوثيون استهداف “أرامكو” ومنصات صواريخ باتريوت في جيزان بأكثر من 10 صواريخ بالستية وطائرة مسيرة، فيما أكد التحالف العربي اعتراض 4 طائرات مسيرة و5 صواريخ بالستية.
وأفادت وكالة “واس”، اليوم الخميس، بأن “قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت ودمرت 4 طائرات بدون طيار مفخخة و5 صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه مدينة (جيزان) لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية”.
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، تركي المالكي،وأوضح العميد المالكي إن “المليشيا الحوثية الإرهابية حاولت استهداف عدد من الأعيان المدنية والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني ومنها محاولة استهداف جامعة جازان، وقد نتج عن عملية الاعتراض والتدمير سقوط وتناثر شظايا الاعتراض في حرم الجامعة مما نتح عنه نشوب حريق محدود تمت السيطرة علية دون خسائر بالمدنيين”.
وأضاف المالكي أن محاولات الحوثيين “عدائية وعبثية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة باستخدام الطائرات بدون طيار المفخخة والصواريخ البالستية وأن هذه الأعمال العدائية تمثل جرائم حرب”.
وأكد العميد المالكي أن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ كافة الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والأعيان المدنية بتحييد وتدمير مصادر التهديد وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

‏المغرب: قرابة 6 ملايين شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة المغربية أن العدد الإجمالي للمغاربة الذين تلقوا لقاح ضد فيروس كورونا /كوفيد-19/ بلغ 5 ملايين و903 آلاف و59

الصحة الفلسطينية: 13 شهيدا و157 إصابة حصيلة اعتداءات الاحتلال في الضفة وغزة – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، حصيلة الشهداء والإصابات جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على الضفة الغربية بما

المبعوث الأممي للشرق الأوسط يحذر من «حرب شاملة» جراء التصعيد بين إسرائيل وحماس – بوابة الشروق

حذر مبعوث الأمم المتحدة في الشرق الأوسط، تور وينسلاند، من أن العنف المتصاعد بين إسرائيل وحركة حماس سيفضي إلى "حرب شاملة".

اليوم.. الإمارات تستضيف اجتماعا طارئا لرؤساء البرلمانات العربية لبحث الأوضاع في القدس والأقصى – بوابة الشروق

تستضيف دولة الإمارات، غدا الأربعاء، المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي لبحث الأوضاع في القدس والمسجد الأقصى.

إصابة 15 فلسطينيا في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي بالقدس – بوابة الشروق

أصيب 15 مواطنا فلسطينيا في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة بالقدس المحتلة.