آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الحكومة اليمنية: استمرار الحصار الحوثي على تعز يقود إلى وضع كارثي – بوابة الشروق

الحكومة اليمنية: استمرار الحصار الحوثي على تعز يقود إلى وضع كارثي – بوابة الشروق

حذر رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، اليوم الأربعاء، من استمرار الحصار الحوثي على تعز ورفض تنفيذ بنود الهدنة الأممية، مؤكدا أن ذلك يقود إلى “وضع كارثي”.
وجاء تحذير عبد الملك خلال لقائه اليوم في العاصمة المؤقتة عدن السفير الأمريكي الجديد لدى اليمن ستيفن فاجن، والمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينج، حيث جرى استعراض مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وتنسيق المواقف تجاه عدد من الملفات، بحسب وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.
ورحب عبد الملك بالسفير الأمريكي الجديد، معربا عن ثقته في أنه سيمثل “إضافة نوعية” لتطوير وتعزيز مستوى العلاقات بين البلدين، مؤكدا أنه سيحظى بكل أوجه التعاون من قبل الحكومة لإنجاح مهمته في تنمية وتعزيز المصالح المتبادلة.
كما جرى خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون الثنائية في المجالات المختلفة، وآفاق الدعم الأمريكي لجهود الحكومة لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والأمن الغذائي، وتنفيذ الإصلاحات، وما تبذله من جهود لتحسين الخدمات الأساسية وضرورة حشد مزيد من الدعم الدولي.
ولفت رئيس الوزراء اليمني إلى أن الحكومة تعمل بجهد “استثنائي” لتلبية الاحتياجات الأساسية والخدمات، وبشكل وثيق مع مجلس القيادة الرئاسي اليمني، إضافة إلى التزامها بخيار السلام العادل والشامل، مؤكدا أن “استمرار الحصار الحوثي على تعز ورفض تنفيذ بنود الهدنة الأممية يقود إلى وضع كارثي وما يتطلبه ذلك من ضغط دولي على المليشيا وداعميها”.
من جهته، عبر السفير الأمريكي الجديد، في تصريحات أوردتها وكالة “سبأ”، عن سعادته بزيارة عدن، وما استمع إليه من رئيس الوزراء اليمني من إحاطة شاملة حول مستجدات الأوضاع، مؤكدا أنه حريص على العمل في تطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ودعم جهود الحكومة اليمنية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سلطان عمان يعزي العاهل الأردني في ضحايا حادث ميناء العقبة – بوابة الشروق

بعث سلطان عمان السلطان هيثم بن طارق، اليوم الثلاثاء، برقية تعزية ومواساة إلى العاهل الأردني

مرزوق الغانم: مجلس الأمة الكويتي قائم إلى أن يصدر مرسوم أميري بالحل – بوابة الشروق

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق على الغانم، إن قرار حل مجلس الأمة هو حق دستوري أ

الخطوط الجوية السعودية تستأنف رحلاتها الموسمية إلى جنوب إسبانيا – بوابة الشروق

أعادت الخطوط الجوية السعودية، إطلاق رحلاتها المباشرة التي تربط المملكة بمدينة "ملقا" جنوب إسبانيا، حيث تسيّر رحلات أسبوعية

مستشارة أممية تدعو إلى اتخاذ قرار شجاع لضمان التوصل إلى حل توافقي في ليبيا – بوابة الشروق

دعت مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفانى ويليامز، رئيس مجلس النواب الليبي

الجيش الأمريكي يستهدف قياديا بجماعة حراس الدين في سوريا – بوابة الشروق

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن الجيش الأمريكي شن ضربة جوية في محاف