آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الحكومة العراقية تخصص 4 مليارات دينار لمواجهة التغيرات المناخية – بوابة الشروق

الحكومة العراقية تخصص 4 مليارات دينار لمواجهة التغيرات المناخية – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 10 مايو 2022 – 9:25 م آخر تحديث: الثلاثاء 10 مايو 2022 – 9:25 م
دعت الحكومة العراقية، اليوم الثلاثاء، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة التغيرات المناخية واتساع رقعة التصحر في البلاد. 
وأكد رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة على ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة؛ للحد من التأثيرات المناخية التي بدت واضحةً في البلاد من خلال العواصف الترابية وتأثيراتها الصحية والبيئية والإقتصادية. 
وقال إن الحكومة العراقية داعمة لأي مشروع أو برنامج قادر على مواجهة التحديات البيئية وعلى الوزارات المختصة عقد اجتماع موسع لمناقشة قضية التصحر ومعالجتها والخروج بمقترحات قابلة للتنفيذ.
كما دعت الحكومة وزارتي البيئة والزراعة للوقوف على تأثير تغيرات المناخ على البلاد والإجراءات الحكومية المتخذة لمكافحة التصحر، وأهمية توفير الغطاء النباتي في بعض المناطق الصحراوية وتخصيص مبلغ 4 مليارات دينار عراقي (2.74 مليون دولار) لوزارة الزراعة لتنفيذ مشروع تثبيت الكثبان الرملية وتمويل دائرة الغابات والتصحر ودفع المستحقات المتعاقدين معها. 
وتعرض العراق خلال الشهر الماضي ومطلع الشهر الحالي إلى موجات متتالية من العواصف الترابية جراء سوء الأحوال الجوية، انعكست سلبا على صحة المواطنين وازدياد حالات الاختناق وتوقف الرحلات الجوية فضلا عن حوادث السير المرورية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا تسجل 1154 إصابة جديدة بكورونا و10 وفيات – بوابة الشروق

سجلت تركيا 1154 إصابة جديدة بفيروس كورونا إلى جانب 10 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الانتخابات اللبنانية 2022: تقديرات أولية عن إقبال ضعيف على المشاركة – بوابة الشروق

شهدت الانتخابات التشريعية اللبنانية التي تأتي وسط انهيار اقتصادي كبير نسبة إقبال منخفضة بلغت في تقديراتها الأولية نحو 41 في المئة.

لبنان: ترقب نتائج الانتخابات النيابية واحتمال حدوث تغيير جذري تبقى ضئيلة

يترقّب اللبنانيون الإثنين نتائج الانتخابات النيابية بعد أن أدلوا بأصواتهم الأحد، في أول انتخابات منذ الانهيار الاقتصادي في البلاد. ويعتقد جانب من اللبنانيين أن احتمالات حدوث تغيير كبير بعد هذه الانتخابات تبقى ضئيلة ، فيما يأمل جانب آخر في أن توجه هذه الانتخابات ضربة للنخبة السياسية الحاكمة التي يحملونها مسؤولية الأزمة الاقتصادية الحادة التي يمر بها لبنان والتي أذكت احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد السلطة. وكان البنك الدولي قد صنف اقتصاد لبنان من بين الأسوأ في العالم منذ 1850، وأصبح أكثر من 80 بالمئة يعيشون تحت خط الفقر. ولم تتجاوز نسبة المشاركة فى هذه الانتخابات التشريعية 41 في المئة، بحسب أرقام  وزارة الداخلية . 

مقتل 372 مدنياً جراء الألغام ومخلفات الحرب باليمن خلال 3 سنوات – بوابة الشروق

أعلن المرصد اليمني للألغام، مساء اليوم الأحد، توثيق 372 قتيلاً مدنياً نتيجة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الحوثيون وقذائف مخلفات ال

حالتا وفاة وعشرات من حالات الاختناق جراء عواصف غبارية شمالي سوريا – بوابة الشروق

تتعرض مناطق شمال وشرق سوريا اليوم الأحد لعاصفة غبارية ومطيرة تسببت في حالتي وفاة وعشرات من حالات الاختناق .