آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الحرس الثوري الإيراني: نمتلك أكبر قوة صاروخية وأقوى طائرات مسيرة في منطقة غرب آسيا – بوابة الشروق

الحرس الثوري الإيراني: نمتلك أكبر قوة صاروخية وأقوى طائرات مسيرة في منطقة غرب آسيا – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 25 أبريل 2022 – 5:58 ص آخر تحديث: الإثنين 25 أبريل 2022 – 5:58 ص
أعلن الحرس الثوري الإيراني “امتلاكه أكبر قوة صاروخية وأقوى طائرات مسيرة في منطقة غرب آسيا”، مؤكدا أن “هذه القوة لا يمكن أن تتوقف، لأنها محلية بامتياز وقائمة على الطاقات الوطنية”.
وقال نائب القائد العام للحرس لشؤون العمليات العميد عباس نيلفروشان، إن “تعاظم قدرات الحرس لا ينحصر في داخل البلاد، لأن الحرس يساهم في ترسيخ القوى المساندة للإسلام وايران بغض النظر عن الحدود الجغرافية”.
وأضاف: “إيران وجبهة المقاومة لديهما اليد الطولى في المعادلات السياسية والعسكرية والجيوسياسية على صعيدي المنطقة والعالم”، مبينا، أن “العدو يعجر عن فهم الأبعاد المختلفة ولا يستطيع الجزم في مواجهة الحرس الثوري”.
وأشار إلى “الدور المؤثر الذي يضطلع به الحرس الثوري في مجال التصدي الحقيقي للإرهاب والتطرف”، مشددا على أن “الحرس أينما يشعر بأن هناك خطرا جادا يستهدف الإنسانية، سيقف بكل ما يملك من قوة لمواجهة هذا الانحراف وتوجيه صفعة قوية إليه”.
وأطلق الحرس الثوري الإيراني، مناورات عسكرية جنوبي البلاد، لمحاكاة إحدى أحدث الخطط الهجومية في الحروب، وسط مخاوف من هجمات إسرائيلية.
وقال في بيان له: “خلال المناورات، نجحت الطائرات المسيرة الهجومية في ضرب وتدمير أهداف برية وبحرية ثابتة ومتحركة، والتي تم رسمها وفق سيناريوهات معقدة”، مشيرا إلى “دعم جوي من قبل طائرات مروحيات هجومية”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اعتقال أكثر من 1530 فلسطينيا بمدينة القدس المحتلة منذ مطلع 2022 – بوابة الشروق

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت منذ مطلع العام الجاري بمدينة القدس المحتلة، أكثر من 1530 مواطنا،

فلسطين.. إصابة طفل بالرصاص وعشرات الطلاب بحالات اختناق خلال مواجهات مع الاحتلال – بوابة الشروق

أصيب طفل فلسطيني، اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب عشرات الطلبة بحالات اختناق، خلال مواجهات .

رفع العلم الفلسطيني في كل مدارس فلسطين تأكيدا على الوفاء للقدس المحتلة – بوابة الشروق

رفع طلبة المدارس الفلسطينية، صباح اليوم الأحد، علم فلسطين؛ تأكيداً على الوفاء للقدس المحتلة، ولصمود أهلها، وثباتهم في وجه الاحتلال

فيديو| بعد اقتحام المسجد.. مستوطن إسرائيلي يقرأ سورة الإخلاص أمام الأقصى – بوابة الشروق

عرضت فضائية «الغد»، مقطع فيديو يرصد قراءة الحاخام المتطرف يهودا جليك عضو الكنيست السابق يهودا جليك، لسورة الإخلاص

الأحد 29 مايو.. استقرار أسعار صرف الدولار عند 18.55 جنيه للشراء و18.61 جنيه – بوابة الشروق

سجلت أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه المصري استقرار في بداية تعاملات اليوم الأحد 29 مايو 2022؛ ليسجل سعر صرف الدولار