آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الجيش اليمني يصد الحوثيين فى مأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى – بوابة الشروق

الجيش اليمني يصد الحوثيين فى مأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى – بوابة الشروق

نشر في: الخميس 8 أبريل 2021 – 6:46 م آخر تحديث: الخميس 8 أبريل 2021 – 6:46 م
أعلنت قوات الجيش اليمني، الخميس، صد الحوثيين من عدة مواقع عسكرية في محافظة مأرب، شرقي البلاد، بعد هجوم أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المسلحين.
وقال الجيش اليمني في بيان إن “قواته تمكنت مسنودة بالمقاومة الشعبية من صد مليشيا الحوثي من عدة مواقع في جبهة الكسارة، غرب محافظة مأرب”.
وأضاف أن” ذلك جاء إثر هجوم معاكس قامت به قوات الجيش، على مواقع المليشيا الحوثية، ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من عناصر الحوثي إلى جانب خسائر أخرى في العتاد”.
ولفت إلى أن مدفعية الجيش الوطني دمرت ثلاث دوريات تابعة للمليشيا الحوثية وسقوط جميع من كانوا على متنها بين قتيل وجريح.
كما استهدف طيران التحالف العربي بعدّة غارات تجمعات للمليشيا الحوثية في مواقع متفرقة غرب مأرب، وأسفر القصف عن خسائر بشرية ومادية في صفوف الحوثيين، وفق البيان.
ويهاجم الحوثيون مأرب منذ أكثر من شهرين بهدف السيطرة عليها، نظرا لأهميتها الاستراتيجية كونها غنية بالنفط والغاز وتمثل أحد أهم معاقل الحكومة الشرعية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الصومال يعزي الحكومة والشعب المصري في ضحايا قطار القليوبية – بوابة الشروق

أعربت حكومة الصومال الفيدرالية عن خالص تعازيها ومواساتها لمصر، حكومة وشعبا، في ضحايا حادث قطار بالقرب من محطة طوخ بمحافظ

انطلاق فعاليات الحوار الإفريقي حول كورونا والوصول العادل للقاحات – بوابة الشروق

انطلقت فعاليات الحوار الافتراضي القاري الإفريقي حول استجابة إفريقيا لوباء فيروس كورونا المستجد والوصول العادل إلى اللقاحات المعتمدة، اليوم

هنية يدعو في اتصال هاتفي مع عباس للمضي بإنجاز الانتخابات الفلسطينية – بوابة الشروق

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في اتصال هاتفي مع الرئيس محمود عباس اليوم الاثنين.

الرئيس الصومالي ونظيره الكونغولي يبحثان تعزيز العلاقات الثنائية – بوابة الشروق

بحث الرئيس الصومالي محمد عبد الله فرماجو مع نظيره الكونغولي فليكس تشيسكيدي، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات المختلفة.

مجلس أوروبا يمنح جائزة “فاتسلاف هافل” لحقوق الإنسان للناشطة السعودية لجين الهذلول

منح مجلس أوروبا الإثنين جائزة "فاتسلاف هافل" لحقوق الإنسان للعام 2020 للناشطة الحقوقية السعودية لُجين الهذلول التي "أمضت 1001 يوم في السجن" قبل الإفراج عنها في 11 فبراير/شباط 2020. وتبقى الناشطة البالغة 31 عاما قيد الإفراج المشروط لثلاث سنوات ولا يمكنها مغادرة المملكة لمدة خمس سنوات.