آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الجيش اليمني: مقتل واصابة 18 جنديا في خروقات للحوثيين – بوابة الشروق

الجيش اليمني: مقتل واصابة 18 جنديا في خروقات للحوثيين – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 25 يوليه 2022 – 8:50 م آخر تحديث: الإثنين 25 يوليه 2022 – 8:50 م
أعلن الجيش اليمني الموالي للحكومة الشرعية، اليوم الإثنين، تسجيل 288 خرقاً للهدنة الأممية التي ترعاها الأمم المتحدة، خلال اليومين الماضيين في عدد من المحافظات، أسفرت عن مقتل ثلاثة من عناصر الجيش وإصابة 15 آخرين.
وقال الجيش في بيان له، إن “ميليشيا الحوثي ارتكبت 288 خرقاً للهدنة الأممية العسكرية والإنسانية خلال يومين، في جبهات محافظات الحديدة(غرباً) وتعز (جنوب غرب) وأبين والضالع (جنوباً) وحجة وصعدة (شمالاً) والجوف ومأرب (شرقي البلاد)”.
وأشار البيان إلى أن قوات الجيش “أحبطت أكثر من ثلاث محاولات تسلل باتجاه مواقع عسكرية غرب حجة، ومحاولة تسلل باتجاه مواقع في جبهة حلحل لودر بمحور أبين، وأجبرت العناصر الحوثية المتسللة على الفرار”.
وتنوعت بقية الخروقات، وفقاً للبيان “بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقناصة والطائرات المسيرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد ثلاثة من رجال الجيش وإصابة 15 آخرين”.
وأفاد البيان بأن القصف المدفعي الحوثي “طال الأحياء السكنية في حي الروضة بمدينة تعز ونتج عنها إصابة 11 طفلاً”.
واستطرد بالقول “أقدمت الميليشيا على استحداث قناصة ومواقع ومرابض مدفعية في الجبهات المحيطة بمدينة تعز وجبهات أخرى متفرقة، إضافة إلى نشر طائرات استطلاعية مسيرة في مختلف الجبهات”.
ومنذ بدء سريان الهدنة الإنسانية في نيسان/أبريل الماضي، تتبادل أطراف الصراع الاتهامات بشأن ارتكاب خروقات في محاولة لعرقلة تنفيذها.
ومن المقرر انتهاء الهدنة في 2 آب/أغسطس المقبل، في حال رفضت الأطراف (الحوثيين والحكومة) دعوة المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جروندبرج، تمديد الهدنة أشهر إضافية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني يصل جوبا – بوابة الشروق

وصل نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الخميس، إلى جوبا

الكاظمي: العراق يواجه مشكلة سياسية حقيقية.. والحل يتطلب الحكمة والتضحية – بوابة الشروق

عقد مجلس الوزراء العراقي، اليوم الخميس، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس الوزراء العراقي الدكتور مصطفى الكاظمي.

هل طبعت السعودية مع إسرائيل سرا؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال الإسرائيلية الخميس إن الشركة تلقت بالفعل الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وإن حصول الشركة على إذن بالتحليق فوق سلطنة عمان متوقع "في غضون أيام". ولم تؤكد أو تنفي السعودية الإدعاءات الإسرائيلية. وتعد هذه الخطوة بداية تطبيع غير معلن خصوصا وأن السعودية رفضت سابقا مرارا فتح مجالها الجوي أمام الطيران الإسرائيلي.

هل فتح السعودية لأجوائها أمام الطيران الإسرائيلي بمثابة التطبيع؟

قالت الرئيسة التنفيذية لشركة طيران العال  إن الشركة حصلت على  الموافقة للتحليق في أجواء المملكة العربية السعودية لكنها تحتاج أيضا إلى التحليق فوق سلطنة عمان لتقليص وقت رحلاتها إلى آسيا. وتتوقع الشركة الاسرائيلية  الحصول على الإذن بالتحليق فوق سلطنة عمان "في غضون أيام". المزيد مع ليلى عودة مراسلة فرانس24 من القدس، حاورتها رامتان عوايطية RamateneA@ 

الإمارات: شركة أدنوك تُرسي عقد استئجار منصات ذاتية الحركة بقيمة 4.3 مليار درهم – بوابة الشروق

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، اليوم الخميس، عن ترسية عقد بقيمة 4.3 مليار درهم (1.17 مليار دولار).