آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الجيش اللبناني ينقذ معظم ركاب المركب الذي شارف على الغرق شمال لبنان – بوابة الشروق

الجيش اللبناني ينقذ معظم ركاب المركب الذي شارف على الغرق شمال لبنان – بوابة الشروق

نشر في: السبت 31 ديسمبر 2022 – 8:07 م آخر تحديث: السبت 31 ديسمبر 2022 – 8:07 م
أعلن وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية، أن الجيش اللبناني تمكن من إنقاذ معظم ركاب المركب الذي يقل 200 مهاجر غير شرعي وشارف على الغرق اليوم السبت مقابل شاطىء سلعاتا شمال لبنان.
وقال حمية -في تغريدة له على حسابه على تويتر اليوم السبت- إن “المركب الذي يشارف على الغرق قبالة ساحل سلعاتا- الشمال، والذي يحمل على متنه 200 مهاجر غير شرعي، كان قد تعطل قبيل خروجه من المياه الإقليمية اللبنانية، مما استدعى تدخلا سريعا من قبل الجيش اللبناني، الذي قامت عناصره بإنقاذ معظم ركابه”.
وكانت توجهت دورية من القوات البحرية في الجيش اللبناني، يرافقها مركب من القوات الدولية العاملة جنوب لبنان” اليونيفل” لإنقاذ حوالي 200 شخص كانوا على متن مركب قبالة شاطئ سلعاتا شمال لبنان يحاولون المغادرة بطريقة غير شرعية.
وقالت قيادة الجيش اللبناني في بيان مساء اليوم السبت إن دورية من القوات البحرية توجهت “لإنقاذ مركب يغرق حاليا قبالة شاطئ سلعاتا- الشمال، وعلى متنه أشخاص كانوا يحاولون مغادرة المياه الإقليمية اللبنانية بطريقة غير شرعية”.
وأضافت “وصلت 3 مراكب من القوات البحرية يرافقها مركب من اليونيفيل إلى موقع المركب، الذي يغرق قبالة شاطئ سلعاتا، وباشر العناصر إنقاذَ الأشخاص من المركب المذكور وعددهم 200 تقريبا”.
يذكر أن القوى الأمنية اللبنانية تكثف جهودها لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وزير السياحة السعودي:الإنفاق السياحي 185 مليار ريال بزيادة 93% – بوابة الشروق

كشف وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب عن بلوغ إجمالي الإنفاق السياحي في المملكة 185 مليار ريال في عام 2022 بزيادة 93% ع

مندوب السعودية بالأمم المتحدة يترأس الاجتماع الشهري لمجموعة آسيا والمحيط الهادي بنيويورك – بوابة الشروق

ترأس مندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة السفير الدكتور عبدالعزيز الواصل في مقر ال

نتانياهو “يدرس” إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا وكييف تؤكد أنها ستتسلم 120 دبابة ثقيلة على الأقل

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الثلاثاء خلال مقابلة مع شبكة "سي أن أن" إنه يدرس إرسال مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا، فيما أكدت كييف أن الدول الغربية تعهدت تسليمها "120 إلى 140"دبابة ثقيلة للتصدي للجيش الروسي. من جانبه، أبلغ وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن أنه سيزور أوكرانيا لإعادة فتح سفارة بلاده.  

السعودية تشدد على ضرورة إحياء عملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية – بوابة الشروق

شددت المملكة العربية السعودية على ضرورة إحياء عملية السلام، الفلسطينية الإسرائيلية داعية المجتمع الدولي إلى وقف "الاعتداءات

تونس: هل يتجاوز البرلمان الجديد تحدي الشرعية؟ – بوابة الشروق

انتهت الانتخابات التشريعية بدورتيها في تونس وانبثق عنها برلمان جديد لا يشبه القديم ولا علاقة له به برلمان وضع مقاساته الرئيس قيس سعي