آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الجيش الإسرائيلي يصيب فلسطينيا بجروح خطيرة ويعتقل ناشطين في نابلس – بوابة الشروق

الجيش الإسرائيلي يصيب فلسطينيا بجروح خطيرة ويعتقل ناشطين في نابلس – بوابة الشروق

نشر في: الجمعة 2 ديسمبر 2022 – 12:28 م آخر تحديث: الجمعة 2 ديسمبر 2022 – 12:28 م
قالت مصادر فلسطينية، اليوم الجمعة، إن قوات من الجيش الإسرائيلي أصابت فلسطينيا بجروح خطيرة واعتقلت ناشطين اثنين خلال مداهمتها نابلس في شمال الضفة الغربية.وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية في بيان أن “طواقم الإسعاف نقلت إصابة بالرصاص الحي بالرأس والصدر وضعها خطير إلى مستشفى رفيديا، خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي مدينة نابلس”.وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، فإن قوات كبيرة من الجيش اقتحمت المدينة وحاصرت منزلا في منطقة كروم عاشور على أطراف البلدة القديمة، واعتقلت منه شابين.من جهته قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه تم اعتقال أسير سابق لقيامه بتنفيذ عمليات إطلاق نار في نابلس، وتم ضبط أسلحة، واعتقال مطلوب آخر، فيما تخلل ذلك اشتباكات مع مسلحين فلسطينيين.كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ترأس في مدينة رام الله الليلة الماضية اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية، أكد خلاله “ضرورة تطبيق سيادة القانون وتوفير الأمن والاستقرار لحماية أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية كافة”.وشدد عباس على “تقديم كل ما من شأنه تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه، في ظل ما يتعرض له أبناء شعبنا من جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه”.وقتل تسعة فلسطينيين وأصيب آخرون بالرصاص والاختناق منذ يوم الثلاثاء الماضي خلال مداهمات للجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية بدعوى استهداف مطلوبين للأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بلينكن من رام الله: واشنطن تعارض أي إجراء من أي طرف من شأنه جعل تحقيق حل الدولتين أصعب

شدد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء من رام الله على دعم واشنطن لحل الدولتين لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود بين إسرائيل والفلسطينيين. وقال إن بلاده تعارض أي إجراء من أي طرف من شأنه جعل تحقيق حل الدولتين أصعب، مثل توسيع المستوطنات وعمليات الهدم والإخلاء. ويأتي ذلك خلال لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، في إطار جولة دبلوماسية في المنطقة تهدف لتهدئة التوتر بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

البنك المركزي العراقي: لم نؤشر أيَّ زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة – بوابة الشروق

أكد البنك المركزي العراقي، اليوم الثلاثاء، أنه لم يؤشر أي زيادة بشأن انتشار العملات المزيّفة، مشيرا إلى آلية التعرف على العملات المحلية المزورة.

منظمة التعاون الإسلامي: إحراق المصحف إهانة لجميع المسلمين – بوابة الشروق

عقدت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا استثنائيًا مفتوح العضوية للجنتها التنفيذية في مقرها بمدينة جدة للتعبير.

الدفاع التركية: تحييد 3 إرهابيين شمالي سوريا – بوابة الشروق

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، تحييد 3 إرهابيين تابعين لحزب العمال الكردستاني في منطقة عمليات "نبع السلام" شمالي سوريا.

رئيس الوزراء اللبناني يعلن عن جلسة حكومية ثالثة خلال أيام – بوابة الشروق

كشف رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، عن الدعوة إلى جلسة حكومي