آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الجهاد الإسلامي الفلسطينية تعلن اختتام وفد من قيادتها زيارة رسمية إلى قطر – بوابة الشروق

الجهاد الإسلامي الفلسطينية تعلن اختتام وفد من قيادتها زيارة رسمية إلى قطر – بوابة الشروق

نشر في: السبت 16 يناير 2021 – 8:39 م آخر تحديث: السبت 16 يناير 2021 – 8:39 م
أعلنت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم السبت، أن وفدا من قيادتها اختتم زيارة رسمية إلى قطر استمرت عدة أيام.
وذكرت الجهاد في بيان صحفي تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه، أن الوفد الذي ترأسه أمين عام الحركة زياد النخالة أجرى عدة اجتماعات مع مسئولين قطريين لتدارس التطورات السياسية في الملف الفلسطيني.
وبحسب البيان: “تم التأكيد على حفظ وحماية حقوق الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية، كما تم تناولت المحادثات مساعي تحقيق المصالحة الفلسطينية”.
وأكد وفد حركة الجهاد الإسلامي على “ثوابت الشعب الفلسطيني في التحرير والعودة، وحماية مقاومته المشروعة في وجه الاحتلال الإسرائيلي”، وشكر “اهتمام دولة قطر بالقضية الفلسطينية العادلة”.
وأجرى الوفد خلال الزيارة سلسلة اجتماعات “عميقة ومسؤولة” مع قيادة حركة حماس يتقدمهم إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس تناولت ملف المصالحة وتحقيق الوحدة.
وبحسب البيان “استعرضت الحركتان مواقف جميع الأطراف بهذا الخصوص وضرورة التمسك بمخرجات اجتماع الأمناء العامين الذي عقد في سبتمبر 2020، وتمتين الجبهة الداخلية في مواجهة الاستهدافات التي تحاول النيل من مقاومة الشعب الفلسطيني وحقوقه”.
وتناولت اجتماعات الحركتين “بحث سبل مواجهة سياسات الاحتلال العدوانية وقضايا الاستيطان والتهويد والحصار وضرورة التصدي لها بكل الإمكانيات”.
واستعرضت مباحثات الحركتين “تصاعد ظاهرة التطبيع والتحالف الرسمي العربي مع الاحتلال الإسرائيلي”، وتم الاتفاق على “حماية مشروع المقاومة وتعزيز قدراته في مواجهة الاحتلال”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاصفة الأمل.. ثلوج في كاترين والإسكندرية تكتسي بالأبيض

للوهلة الأولى تظن أن تلك الصور التي يتشاركها الأصدقاء ممن يقطنون عروس البحر المتوسط، التقطت في أوروبا، بعدما كست الثلوج أماكن عدة بالإسكندرية، في مشهد

وصول أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون وفلسطينيون إن أول شحنة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا وصلت إلى غزة الأربعاء عبر "معبر بيتونيا". وكانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أكدت الإثنين أن إسرائيل تمنع إدخال اللقاحات للقطاع، معتبرة ذلك "تعسفيا". وسجلت المنطقة حتى صباح الأربعاء نحو 54 ألف إصابة بفيروس كورونا و538 وفاة.

خامنئي: إيران تريد “أفعالا لا أقوالا” من أطراف الاتفاق النووي

أشار الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي إلى أن إيران تريد "أفعالا لا أقوالا" من أطراف الاتفاق النووي المبرم في 2015. وأضاف خامنئي: "سمعنا الكثير من الأقوال والوعود الجيدة التي انتُهكت على أرض الواقع، لا جدوى في الكلام والوعود بل هذه المرة نطلب العمل بالوعود وإذا لمسنا ذلك من الجانب الآخر سنقوم بالعمل أيضا". 

فيديو| تراجع أسعار الذهب اليوم الأحد 17-1-2021

تراجعت أسعار الذهب اليوم الإحد 17-1-2021، في أسواق الصاغة المحلية، ليسجل سعر عيار 21 الأكثر رواجًا وبيعًا 803 جنيهًا للجرام الواحد. وسجل سعرعيار 24: 917.75 جنيهًا

المصالحة الروسي: «جبهة النصرة» تشن 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب – بوابة الشروق

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا أن مسلحي "جبهة النصرة" الإرهابية، شنوا 21 هجوما في منطقة وقف التصعيد بإدلب .