آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الجعفري: سوريا من الدول الرائدة عالميا في مجال التوعية بالقانون الدولي الإنساني – بوابة الشروق

الجعفري: سوريا من الدول الرائدة عالميا في مجال التوعية بالقانون الدولي الإنساني – بوابة الشروق

نشر في: الأحد 5 يونيو 2022 – 11:54 ص آخر تحديث: الأحد 5 يونيو 2022 – 11:54 ص
نظمت اللجنة الوطنية السورية للقانون الدولي الإنساني بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر اليوم الأحد ورشة عمل في العاصمة دمشق تحت عنوان القانون الدولي الإنساني (سبل التنفيذ الوطني والمواءمة التشريعية).
ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء (سانا) اليوم عن بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين رئيس اللجنة الوطنية السورية للقانون الدولي الإنساني قوله، خلال افتتاح الورشة، إن سوريا من الدول الرائدة عالميا في مجال التوعية بالقانون الدولي الإنساني، مضيفا “نحن في سوريا مضينا قدما في هذا المضمار”.
وبين الجعفري أن سوريا تعمل على الوفاء بالقانون الدولي الإنساني ونشره ومواءمته مع التشريعات الوطنية المصدق عليها من الجمهورية العربية السورية.
بدوره، قال كريستوف مارتن رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في سوريا، إن “اللجنة الدولية للصليب الأحمر منظمة إنسانية غير حكومية وغير منحازة هدفها الأساسي تقديم المساعدات الإنسانية وتسعى لمنع المعاناة وتعزيز مبادئ القانون الدولي الإنساني بالتعاون مع الجهات الحكومية والوزارات والبرلمانات”، مؤكدا مواصلة العمل على تطوير خبرات كبيرة في مجال القانون الدولي الإنساني.
من جهته، أكد الأمين العام لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري خالد عرقسوسي، أهمية تطبيق القانون الدولي الإنساني ونشره على أكبر قدر ممكن وخاصة في ظل الحروب والأزمات الإنسانية.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اتصالات بين جانتس وساعر للترشح معًا في الانتخابات الإسرائيلية المقبلة – بوابة الشروق

قالت القناة الـ 12 الإسرائيلية إن هناك اتصالات بين وزير الدفاع بيني جانتس، رئيس حزب "كحول-لافان"

رئيس وزراء العراق يصل جدة لبحث ملف المفاوضات بين السعودية وإيران – بوابة الشروق

وصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي إلى مدينة

وسيط أمريكي يلتقي مفاوضين إسرائيليين بهدف حل النزاع حول الحدود البحرية مع لبنان

اجتمع مفاوضون إسرائيليون السبت مع الوسيط الأمريكي في محاولة لحل النزاع على الحدود البحرية مع لبنان. وأدى الخلاف بين إسرائيل ولبنان بشأن الحدود البحرية إلى عرقلة التنقيب عن موارد الطاقة في أجزاء من شرق البحر المتوسط كما يهدد بتفاقم التوتر بين البلدين.

الرئيس العراقي يصف قصف حقل غازي في كردستان بأنه استهداف لاستقرار العراق – بوابة الشروق

قال الرئيس العراقي برهم صالح اليوم السبت إن الاعتداءات التي طالت حقول النفط والغاز في كورمور.

المنفي: الرئاسي الليبي يواصل الدفع باتجاه التوافق حول إطار قانوني للانتخابات – بوابة الشروق

أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي استمرار المجلس في دفع كافة الأطراف المشاركة في العملية السياسية.