آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الجزائر والصين توقعان الخطة الخماسية الثانية للتعاون الاستراتيجي الشامل – بوابة الشروق

الجزائر والصين توقعان الخطة الخماسية الثانية للتعاون الاستراتيجي الشامل – بوابة الشروق

نشر في: الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 – 2:06 م آخر تحديث: الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 – 2:06 م
وقعت الجزائر والصين الخطة الخماسية الثانية للتعاون الاستراتيجي الشامل بين البلدين للفترة 2022-2026، التي تستهدف مواصلة تكثيف التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية، اليوم الثلاثاء، إن الوزير رمطان لعمامرة، وعضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، مستشار الدولة، وزير الشؤون الخارجية، وانج يي، أعلنا بشكل مشترك، التوقيع على “الخطة الخماسية الثانية للتعاون الاستراتيجي الشامل بين الجزائر والصين للسنوات 2022-2026”.
وأوضحت الوزارة أن هذه الخطة تعتبر “الثانية من نوعها في مجال التعاون الاستراتيجي الشامل التي تم التوقيع عليها بين البلدين منذ إقامة علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة” بين الجزائر والصين.
كما لفتت إلى أنها تهدف إلى “مواصلة تكثيف التواصل والتعاون بين الجزائر والصين، في كل المجالات بما فيها الاقتصاد والتجارة والطاقة والزراعة والعلوم والتكنولوجيا والفضاء والصحة والتواصل الانساني والثقافي، اضافة الى تعزيز المواءمة بين الاستراتيجيات التنموية للبلدين”.
وأبرزت الخارجية الجزائرية أن البلدين يعتزمان انتهاز فرصة تنفيذ هذه الخطة الخماسية “لتعميق التعاون العملي بينهما في كل المجالات، بما يضمن استمرار إثراء مقومات علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، ويعود بالخير والمنفعة على البلدين والشعبين الصديقين”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كأس العالم.. ملك المغرب يخرج للاحتفال بالفوز على إسبانيا مع الجمهور في شوارع الرباط – بوابة الشروق

شارك العاهل المغربي الملك محمد السادس في الاحتفالات بفوز المنتخب المغربي لكرة القدم على نظيره الإسباني وصعوده لدور الربع.

إيران توجه اتهامات لـ9 أشخاص في قضية اغتيال فخري زاده – بوابة الشروق

وجهت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الثلاثاء، اتهامات إلى 9 أشخاص بالتورط في اغتيال عالِم نووي إيراني بارز، محسن فخري زادة.

تعرض قافلة أممية باليمن لانفجار لغم أرضي في الحديدة – بوابة الشروق

أعلنت بعثة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، تعرض قافلة تابعة لها لانفجار لغم في محافظة الحديدة غربي اليمن، ما أدى إلى إتلاف سيارة دون وقوع إصابات بشرية.

كأس العالم.. العاهل البحريني مهنئا المغرب بالتأهل لربع نهائي المونديال: إنجاز رياضي مشرف – بوابة الشروق

هنأ العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، المنتخب المغربي بمناسبة تأهله لدور الثمانية في كأس العالم قطر 2022، بعد الفوز على المنتخب الإسباني

العاهل المغربي يهنئ أسود الأطلس بمناسبة تأهلهم التاريخي لربع نهائي كأس العالم – بوابة الشروق

هنأ العاهل المغربي الملك محمد السادس، أعضاء المنتخب المغربي على مسارهم وتأهلهم التاريخي إلى دور ربع النهائي لكأس العالم فيفا (قطر- 2022)،