آخر الأخبار :
الرئيسية | الشرق الأوسط | الجزائر وإيطاليا تؤكدان ضرورة التوصل إلى حل توافقي ليبي – بوابة الشروق

الجزائر وإيطاليا تؤكدان ضرورة التوصل إلى حل توافقي ليبي – بوابة الشروق

نشر في: الإثنين 23 يناير 2023 – 11:43 م آخر تحديث: الإثنين 23 يناير 2023 – 11:43 م
أكدت الجزائر وإيطاليا، ضرورة التوصل إلى حل توافقي ليبي أساسه تنظيم الانتخابات ودعم المصالحة الليبية في إطار الحوار الشامل الذي تقوده الأمم المتحدة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك، الذي عقده الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، بمقر الرئاسة الجزائرية في العاصمة، مع رئيسة مجلس وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني، عقب انتهاء جلسة المحادثات الثنائية بين وفدي البلدين.
وأوضح الرئيس الجزائري، أن محادثاته مع رئيسة الحكومة الإيطالية تناولت انشغالات البلدين إزاء تعدد بؤر الصراعات في العالم وتداعياتها السلبية على الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.
وأشار إلى أن هناك تطابقا في جهات النظر حول ضرورة الالتزام بالعمل المشترك من أجل المساهمة في إحلال الأمن والسلم في المنطقة البحر المتوسط.
وفيما بتعلق بالأزمة في مالي، أوضح الرئيس الجزائري أن هناك اتفاقا بين البلدين على أن التطبيق الفعلي لاتفاق السلم والمصالحة المنبثق عن “مسار الجزائر” الموقع في عام ٢٠١٥ يعد الحل الأمثل لتسوية هذه الأزمة، فضلا عن ضرورة مرافقة مالي وتقديم الدعم السياسي لها عبر تعزيز دور البعثة الأممية في هذا البلد “مينوسما”.
وأضاف أنه اتفق مع رئيسة الوزراء الإيطالية على ضرورة وقف الانتهاكات الصهيونية في حق الشعب الفلسطيني والعمل على إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، قائلًا:”نتطلع إلى تمكين فلسطين من الحصول على عضوية كاملة بالأمم المتحدة”.

عن جُرنَال Algornaal

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس وزراء العراق يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات – بوابة الشروق

بدأ رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، زيارة رسمية إلى دولة الإمارا

بعد أكثر من 70 ساعة.. استمرار إنقاذ مصابي زلزال تركيا – بوابة الشروق

تواصل فرق البحث والإنقاذ في تركيا عملها، اليوم، لانتشال المصابين من تحت الأنقاض المدمرة نتيجة الزلزال جنوبي تركيا، لليوم الرابع على التوالي.

السوداني: العراق والسعودية قادران على التأسيس لمحور إقليمي – بوابة الشروق

أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن العراق والسعودية قادران على التأسيس لمحور إقليمي يكون مرتكزاً للاستقرار في المنطقة والعالم،

تقرير: هل يهز زلزال تركيا القواعد السياسية لأردوغان؟ – بوابة الشروق

في الوقت الذي كانت تهيء فيه تركيا الساحة لإجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في مايو المقبل، ضرب زلزال مدمر البلاد

وزير الإعلام الجزائري ينزع صفة صحفية عن الناشطة بوراوي – بوابة الشروق

نفى وزير الاتصال (الإعلام) الجزائري محمد بوسليماني، أي ارتباط للناشطة أميرة بوراوي، التي توجد في قلب توتر جديد بين الجزائر وفرنسا،